احدث الأخبار

“ذوي الإعاقة” بالأحساء تحتفي باليوم الوطني الـ 88 للمملكة

الزيارات: 998
التعليقات: 0
“ذوي الإعاقة” بالأحساء تحتفي باليوم الوطني الـ 88 للمملكة
https://www.hasanews.com/?p=6540860
“ذوي الإعاقة” بالأحساء تحتفي باليوم الوطني الـ 88 للمملكة
محمد الدريويز

احتفلت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، أول أمس في مقرها باليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة العربية السعودية تحت شعار “للمجد والعلياء”.

حيث اشتملت الفعالية التي استهدفت أكثر من 40طفلاً على عدة أركان أهمها: الألعاب الشعبية والإدراكية، وركن الرسم على الوجه والتلوين، وركن المناكير والحناء، وركن التصوير بالزي الشعبي، بالإضافة إلى ركن البصمة، إلى جانب الأناشيد الوطنية.

وبدوره نوّه سعادة المدير التنفيذي للجمعية الأستاذ عبداللطيف الجعفري إلى أنه وتماشيًا مع توجهات قيادتنا الرشيدة –أيدها الله- من خلال رؤية المملكة 2030م نحو تمكين الفئات الأشد حاجة، فقد وضعت الجمعية نصب عينيها ضمن استراتيجيتها أهمية تقديم الخدمات الشاملة والمتنوعة التي تلبي رغبة الأشخاص ذوي الإعاقة واحتياجاتهم بما في ذلك الخدمات الاجتماعية والترفيهية، لذا دأبت الجمعية سنويًا على إحياء هذه المناسبة مع أبنائها من ذوي الإعاقة ومشاركتهم الفرحة، إيمانًا منها بدور هذه الفئة وما تشكله من نسيح المجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك يعد أحد أشكال الدمج المجتمعي الذي تتطلع الجمعية إلى تحقيقه، متقدمًا بشكره الجزيل لكل من ساهم وعمل على إنجاح البرنامج وإخراجه بأبهى حلة.

من جهتها ذكرت سعادة مديرة القسم النسائي الأستاذة حصه البنيان بأن الجمعية حريصة كل الحرص على إقامة البرامج الكفيلة بتعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، مشيرةً إلى أن هذا البرنامج يعد فرصة استثمارية تشجع الأطفال ذوي الإعاقة على استغلال مواهبهم في الرسم وغيرها؛ الأمر الذي من شأنه تنمية مهاراتهم وبناء وعيهم وإدراكهم، متقدمةً بخالص شكرها وتقديرها لكل من حضر وساهم في إضفاء البسمة على محيا هذه الفئة الغالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>