احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

تسونامي إندونيسيا.. خراب ودمار و جثث في العراء

الزيارات: 10076
التعليقات: 0
تسونامي إندونيسيا.. خراب ودمار و جثث في العراء
https://www.hasanews.com/?p=6540827
تسونامي إندونيسيا.. خراب ودمار و جثث في العراء
وكالات - الأحساء نيوز
لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم من جراء زلزال وموجات مد بحري (تسونامي)، الجمعة، وسط إندونيسيا، وذلك بعد وقت قصير من نداءات أطلقتها إدارة الكوارث الإندونيسية باحتمال وقوع تسوماني.

وقال طبيب لتلفزيون مترو في إندونيسيا، السبت، إن ما لا يقل عن 30 شخصا لاقوا حتفهم في مدينة بالو  بجزيرة سولاويسي، بعد أن تعرضت المنطقة لزلزال قوي وأمواج مد عاتية (تسونامي) الجمعة.

ونقلت وكالة رويترز عن الطبيب كومانغ عدي سوغندرا إن 30 شخصا قتلوا وإن 12 مصابا في حاجة إلى عمليات جراحية.

وأظهرت صور من مدينة بالو جثثا مغطاة جزئيا على الأرض بالقرب من الشاطئ، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وضربت أمواج تسونامي مدينة بالو إثر تعرضها لزلزال عنيف بقوة 7,5 درجات أدى الى تدمير مبان “كثيرة” فيها الجمعة، ودفع السكان إلى مغادرة منازلهم مذعورين نحو الشوارع، على ما أعلنت سلطات هذا البلد الواقع في جنوب شرق آسيا.

وقال المتحدث باسم وكالة إدارة الكوارث الإندونيسية سوتوبو بورو نوغروهو “هناك تقارير عن انهيار الكثير من المباني بسبب الزلزال”، مضيفا أن “السكان مذعورون وخرجوا من منازلهم”.

وأكد رئيس وكالة رصد الزلازال والتسونامي رحمات تريونو أن “تسونامي وقع في بالو”، المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 350 ألف نسمة وتبعد نحو 80 كلم عن مركز الزلزال.

وضرب الزلزال وسط جزيرة سولاويسي على عمق عشرة كلم، على ما أفاد المعهد الاميركي لرصد الزلازل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>