احدث الأخبار

بحضور الأمراء

على هامش الاحتفاء باليوم الوطني.. شراكة نوعية بين “بلدي الأحساء” و”العمل التطوعي”

الزيارات: 1162
1 تعليق
على هامش الاحتفاء باليوم الوطني.. شراكة نوعية بين “بلدي الأحساء” و”العمل التطوعي”
https://www.hasanews.com/?p=6540521
على هامش الاحتفاء باليوم الوطني.. شراكة نوعية بين “بلدي الأحساء” و”العمل التطوعي”
ثريا الذرمان - الأحساء نيوز

احتفى المجلس البلدي لأمانة الأحساء بمناسبة اليوم الوطني السعودي 88 وذلك بمقر أمانة الأحساء بحضور أصحاب السمو الأمراء الأمير عبدالعزيز بن بدر بن جلوي وسمو الأمير محمد بن بدر بن جلوي .

وبعد الاحتفال وقع رئيس المجلس البلدي سعادة الدكتور أحمد حمد البوعلي اتفاقية الشراكة المجتمعية مع جمعية العمل التطوعي بالمنطقة الشرقية ،حيث مثل الجمعية مشرف الشراكات والاستثمار الاجتماعي بالجمعية سعادة الأستاذ سعود بن عبدالعزيز الشعيبي وذلك بحضور أصحاب السمو الأمراء عضوي الجمعية الأمير عبدالعزيز بن بدر بن جلوي وسمو الأمير محمد بن بدر بن جلوي.

وتأتي هذه الاتفاقية تماشياً مع رؤية المملكة 2030 فيما يخص الأعمال التطوعية التي تهدف إلى إلى الارتقاء بالخدمات التطوعية في المجتمع وخدمة أفراده في شتى المجالات ،وذلك من خلال تقديم الدعم الفني وتبادل الخبرات والاستفادة من الكوادر والتعاون في مجالات الدورات التدريبية التي تعزز قيمة التطوع .

وفِي كلمة رئيس المجلس البلدي د. البوعلي بعد التوقيع الذي شكر فيها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو امير المنطقة الشرقية وسمو نائبه وسمو محافظ الاحساء الامير بدر بن محمد بن جلوي مهنئا لهم بهذا اليوم الوطني داعيا الله ان يحفظهم بحفظه ويحفظ بلدنا من كل سوء وان يرحم الملك عبدالعزيز على ماقدمه للأمة من توحيد ونصرة. كما شكره للأميران عبدالعزيز ومحمد أبناء الأمير بدر على حضورهم توقيع الاتفاقية ودعمهم لمثل هذه الأعمال التطوعية والتي تعزز من العمل التعاوني ، وشكر الأمانة وعلى رأسها الأمين م. عادل الملحم وتعاونه الكبير في إنجاح هذه الاتفاقية وبحضور وكيل التعمير والمشاريع م. فؤاد الملحم لمراسم التوقيع، كما شكر جمعية العمل التطوعي على جهدها الكبير وعطائها الممتد وعلى تعاونها وشكر الشيخ صبيح المري وأبناؤه على رعايتهم للحفل والتدشين.

وأكد البوعلي أن هذا التوقيع يأتي للسير على الأهداف التي وضعت من قبل المجلس البلدي لتعزيز الشراكات المجتمعية والتعاون مع الجهات التطوعية التي تقدم الخدمات للوطن والمواطنين لتحقيق مايتطلع له المجلس في هذه الدورة حيث يسعى المجلس الى إيجاد أصدقاء متعاونون معه لتحقيق اهداف البلدي في أنحاء المحافظة وسيشارك الاصدقاء في انشطة المجلس المتنوعة وقال أن هذه الاتفاقية والتوقيع لن تكون الأخيرة وإنما ضمن برنامج كامل معد.

وعن ذلك قالت لصحيفة “الأحساء نيوز” سعادة عضو المجلس البلدي الأستاذة سناء عبداللطيف الحمام أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لسيدي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وللأسرة الحاكمة والشعب كافه بهذه المناسبة السعيدة (الاحتفاء باليوم الوطني) نسأل الله أن يديم علينا الأمن والأمان في بلاد الحرمين .

واستطردت في حديثها قائلة: ” إن من أهم أهداف المجلس البلدي مساندة ودعم وتعزيز ثقافة العمل التطوعي لدى النشء والشباب كما أكدت أن توقيع الشراكة المجتمعية مع جمعية العمل التطوعي يهدف إلى خدمة المواطنين من أفراد وجماعات وتجسيد روح التعاون والمبادرات، وأوضحت أن ذلك سيعود ايجابا للمجتمع والتنمية البشرية والنهوض بها .

من جهتها، عبرت عضو المجلس البلدي ورئيسة الشراكة المجتمعية الأستاذة معصومة العبد الرضا لـ”الأحساء نيوز” قائلة ” نهنئ حكومتنا الرشيدة قيادة وشعبا بالعرس الوطني ويومه التاريخي المديد الذي يعد بمثابة الوقفة مع الذات لتدارس أبرز ما وصلت إليه مملكتنا الحبيبة من عناوين التحول و التنمية المستدامة برؤية ٢٠٣٠ وأكدت في حديثها علينا جميعا كمواطنين من جهة ومجلس بلدي من جهة أخرى التحرك لإحداث الفارق.

مبينة أن المجلس البلدي يتحرك في الشأن البلدي بالشأن المجتمعي باستشعار المسؤولية في أكثر من توجه والسعي بالشراكاتً مع الجمعيات الخيرية والتطوعية و الذي جاء بعد إعلان اليونسكو بفوز الأحساء موقع للتراث العالمي يجعلنا في عمق المسؤولية أمام مفاهيم عالمية ومقاييس عالمية ومن الحراك المحلي إلى وختمت حديثها قائلة ” نبارك هذه الخطوة بتوقيع الشراكة مع جمعية التطوع”.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>