احدث الأخبار

نادي “رساله وفى” بالمتوسطة الثانية عشر يحتفي باليوم الوطني الـ 88

الزيارات: 2475
التعليقات: 0
نادي “رساله وفى” بالمتوسطة الثانية عشر يحتفي باليوم الوطني الـ 88
https://www.hasanews.com/?p=6540508
نادي “رساله وفى” بالمتوسطة الثانية عشر يحتفي باليوم الوطني الـ 88
الأحساء نيوز

اختتم نادي رساله وفى بمتوسطة الثانية عشر بالهفوف يوم الأربعاء  فعاليات الاحتفال باليوم الوطني السعودي 88 حيث بدأت الفعاليات بمرور المترددات والزائرات من أهل الحي على الأركان التي تعتبر مخرجات فعاليات برامج اليوم الوطني التي تم تفعيلها في النادي .

ركن التراث الشعبي الذي شمل الملابس التراثية والأكلات الشعبية وتحدث المترددات المشاركات في هذا الركن عن استخدام هذه الملبوسات وطريقة الأكلات الشعبية ومناطق المملكة التي تشتهر وركن التراث الشعبي استضاف أحد الجدات للحديث عن التعليم في الماضي والمطوع وختم القرآن وعن طريقة العيش وعلاقة الجيران مع بعضهم وعن تفعيل المناسبات مثل الزواج والقرقيعان بها وكان ذلك بإشراف الأستاذة نادية الحمود والأستاذة أميرة العميرين وكما خصص الركن الشعبي ركن الحناء الذي نفذته إحدى المترددات للنادي الذي نال استحسان الجميع .

ثم ابدأ الحضور إعجابهم بركن القيادة الآمنة بإشراف الأستاذة منيرة السعيد حيث تم الحديث عن العلامات المرورية وإشارات المرور و وتم تجسيد أخطار السرعة على الفرد والمجتمع بمجسم من عمل المترددات حيث تم عرضه في الركن وكان هناك توزيعات تحتوي عبارات ارشادية عن المرور . ولقد حظي اليوم العالمي للغة الإشارة اهتمام من النادي حيث تم تخصيص ركن عن عرض حروف لغة الإشارة.

والتعبير عن عبارة وطن عطاء بلغة الأشارة تم عرضها بالركن وكما حرصت المشرفة أ. حنان العبدالرحمن المسؤولة عن الركن التطبيق العملي لعبارات وطنية باستخدام لغة الإشارة مع الحضور مثل فوق هام السحب و للمجد والعليا، كما دمجت المشرفة أ.حنان العبدالرحمن عرض صور من الحاضر والماضي والتعرف والتعبير عن اسمائها شفهيا وبلغة الإشارة.

ثم بدأت فعاليات احتفالية اليوم الوطني بالنشيد الوطني الذي تم تأديته من الحضور بصوت وطني موحد عم ارجاء النادي ثم تقدمت المشرفة أ.حنان العبدالرحمن بتقديم كلمة عن الهوية الوطنية والانتماء للوطن ، ولقد تم التسليط على الجانب الصحي بعنوان سلامتك تقدمه المشرفة أ. نادية الحمود ، ثم تحدثت المشرفة الأستاذة .أميرة العميرين عن إصالة الماضي امتداد للمستقبل ولقد تخلل الحفل مجموع من المسابقات الوطنية مثل مسابقة العلم ومسابقة البزل الالكترونية ومسابقة للأ طفال ملوك المملكة العربية السعودية وكل ذلك كان ممزوجاً بالأهازيج والأناشيد الوطنية.

وفي نهاية الحفل تقدمت قائدة النادي الأستاذة ثريا الذرمان بالشكر لكل الحضور سواء أهالي الحي الزائرات او المترددات، كما أنها شكرت الأمهات المتعاونات والمشاركات في الحفل اللواتي قدمن اطباق أو هدايا رمزية ، ثم كرمت قائدة النادي مشرفات البرامج على جهودهن القيمة التي كان لهن دور فعال في نجاح فعاليات احتفالية اليوم الوطني السعودي 88.

 

        

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>