مخاطر الألعاب الالكترونية لـ 300 طالب بمدرسة ابن هشام ببقيق

الزيارات: 1975
التعليقات: 0
مخاطر الألعاب الالكترونية لـ 300 طالب بمدرسة ابن هشام ببقيق
https://www.hasanews.com/?p=6540320
مخاطر الألعاب الالكترونية لـ 300 طالب بمدرسة ابن هشام ببقيق
الأحساء نيوز

استفاد أكثر من 300 طالب بمدرسة ابن هشام الابتدائية ببقيق صباح اليوم الثلاثاء من البرنامج التوعوي (مخاطر الألعاب الالكترونية) الذي قدمه رائد النشاط فادي بن حمد الجمل.

وأكد قائد المدرسة فرج بن سعيد المري بأن شعبة النشاط الطلابي بالمدرسة قدمت برنامجا هادفا لأبنائنا الطلاب ضمن ساعة النشاط حول مخاطر الألعاب الإلكترونية التي تستهدف مختلف الأعمار، وتأثيراتها الصحية والسلوكية والانفعالية على الأطفال، بأنها ليست مقتصرة على الانترنت وأجهزة الكمبيوتر بل امتدت إلى الأجهزة اللوحية وأصبحت أشد خطورة من ذي قبل.

وأضاف المري بأن البرنامج استهدف أكثر من 300 طالب يدرسون بالصفوف العليا لإيضاح أكثر المخاطر التي قد يتعرض لها الطالب اثناء ممارسته للألعاب الالكترونية في منزله وبالأخص العاب الأون لاين التي أصبحت هاجس للجميع، كما تطرق البرنامج حول أهمية الابتعاد عن العاب العنف والألعاب التي تحتوي على مشاهد التي لا تتناسب مع ديننا الحنيف ومبادئنا.

وأكد المري بأنه تم توجيه أولياء الأمور عبر رسائل الواتساب والسناب شات الخاصة بالمدرسة بوسائل ضبط علاقة الأبناء بالألعاب الالكترونية، وأهيمه مراقبتهم اثناء اللعب وتحديد الوقت بمقدار ساعة يوميا كحد أعلى.

واختيار الألعاب التي تناسبهم وتنمي عقولهم إلى جانب التعليم الذي يكتسبه الطفل منها من خلال زيادة المفاهيم والمعلومات وتطوير المهارات فإنها تنمي الذكاء وسرعة التفكير لديه حيث تحتوي العديد من الألعاب على الألغاز، وتحتاج إلى مهارات عقلية لحلها، وكذلك تزيد من قدرته على التخطيط والمبادرة، وتشبع خيال الطفل بشكل لا مثيل له، وتزيد من نشاطه وحيويته، ويصبح ذا معرفة عالية بالتقنية الحديثة، ويجيد التعامل معها واستخدامها وتكريسها لمصلحته.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>