بـ2900 مشروع..

الاستثمار السعودي “في مصر” يتخطى حاجز 100 مليار ريال و”السياحة” تتصدر

الزيارات: 978
التعليقات: 0
الاستثمار السعودي “في مصر” يتخطى حاجز 100 مليار ريال و”السياحة” تتصدر
https://www.hasanews.com/?p=6540092
الاستثمار السعودي “في مصر” يتخطى حاجز 100 مليار ريال و”السياحة” تتصدر
القاهرة - الأحساء نيوز

أعلن اتحاد الغرف التجارية بمصر، أن الاستثمار السعودي يحتل المرتبة الأولى من حيث الاستثمارات العربية في مصر؛ حيث يبلغ عدد المشروعات السعودية في مصر حالياً أكثر من2900 مشروع يتصدرها القطاع السياحي وتغطي جميع المجالات بقيمة أكثر من 100 مليار ريال.

في المقابل زادت الاستثمارات المصرية في السعودية؛ لتصل إلى 1300 مشروع باستثمارات تتجاوز 12 مليار ريال؛ منها 1000 مشروع برأس مال مصري 100% بـ5 مليارات ريال، كما تجاوز التبادل التجاري ووصل إلى 12 مليار ريال سعودي بزيادة سنوية 5%، كما شكّل عدد السياح السعوديين إلى مصر نسبة 22% من إجمالي السياح العرب.

وأكد اتحاد الغرف المصرية أنه تم التوافق على تفعيل التعاون بين المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمملكة ومصر؛ من خلال الربط بين الغرف التجارية في كل من البلدين، والذي سيتم تفعيله بعقد اجتماع مشترك لمجالس إدارات الاتحادين؛ الأول في أسوان، والثاني في الطائف؛ لفتح قنوات اتصال مباشرة بين الغرف في الجانبين لصالح منتسبيهم من الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعرض فرص التعاون المشترك في كل محافظة، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في الخدمات المقدمة من كل غرفة خاصة في مجالات المعونة الفنية والتمويل وريادة الأعمال والتدريب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>