احدث الأخبار

انضم الأن … فرص تطوعية تخصصية بـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية” “دمك حياة” … حملة للتبرع في “خيرية الجشة” بالأحساء (صور) انتصارات الهلال لاتتوقف .. “الزعيم” يفوز بثلاثية نظيفة على حساب الفتح تعرّف عليها … الإعلان عن “١٩” تنبيهًا بشأن الاختبارات الإلكترونية من “جامعة الإمام” “الحربي” يتوقع خريطة هطول الأمطار خلال الساعات المقبلة ‏⁧‫”النصر”‬⁩ يواصل سلسلة نتائجه المتواضعة ويخسر أمام “أبها‬⁩” بهدفين “الغذاء والدواء” تضبط 266 منتج حلوى غير مطابق للمواصفات البنوك السعودية تحذر من أرقام تنتحل هوية «ساما» الصحة: انخفاض ملموس في الحالات النشطة والحرجة وتسجيل “230” حالة مؤكدة بـ”كورونا” “العرادي” يتفقد ميدان “سباق الضاحية” قبيل مشاركة ٤٠ نادي على مستوى المملكة غدًا الديوان الملكي: وفاة صاحبة السمو الأميرة حصة بنت فيصل بن عبدالعزيز آل سعود بالفيديو … استشاري يوضح كيفية إسعاف شخص تعرّض لجلطة قلبية مُفاجئة

أدته... أميرات أكاديمية الكفاح

بالصور… أوبريت “للوطن مَوْعِدٌ” يُتوج احتفال الأحساء باليوم الوطني الـــ”88″

الزيارات: 2617
تعليقان 2
بالصور… أوبريت “للوطن مَوْعِدٌ” يُتوج احتفال الأحساء باليوم الوطني الـــ”88″
https://www.hasanews.com/?p=6539857
بالصور… أوبريت “للوطن مَوْعِدٌ” يُتوج احتفال الأحساء باليوم الوطني الـــ”88″
محمد بجاد الحربي - الأحساء نيوز

تزامناً مع احتفالات مُحافظة الأحساء باليوم الوطني السعودي الثامن والثمانين مُمثلةً في نادي الأحساء الأدبي، توجت أكاديمية الكفاح الأهلية شراكتها المجتمعية بذلك الاحتفاء، باستعراض إبداعي وطني للوحات فنية وطنية، قامت بأدائها 60 فتاة تنتسبن للأكاديمية.

وذلك عبر أوبريت غنائي وطني حمل عنوان (للوطن موعد)، أخرجته إيمان الطويل، وكتب أشعاره الدكتور عبدالله الخضير والشاعر محمد الجلواح، لحنه الفنان عادل الخميس، فيما أعد السيناريو الحوار الدكتور سامي الجمعان، ونفذته فرقة المملكة للإنتاج المسرحي، وانتجه نادي الأحساء الأدبي، وأشرف عليه رئيس نادي الأحساء الأدبي الأستاذ الدكتور ظافر الشهري.
ضم الأوبريت عدداً من اللوحات الغنائية التي استعرضت عبق المملكة العربية السعودية، منذ عهد الملك المؤسس طيب الله ثراه، مروراً بأبناءه من بعده، ووصولاً إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، بطابع جميع بين الأصالة والحداثة إلى جانب التراث.
عن ذلك قال الدكتور سامي الجمعان كاتب سيناريو وحوار الأوبريت “للأحساء نيوز“: “أن هذا الأوبريت عبارة عن رسالة للمواطن مضمونها أن هذا الوطن يجب أن يبقى عالياً قوياً بتعاضد الشعب نفسه، يُشارك فيه 60 طفلة من أكاديمية الكفاح الأهلية، ونحن من خلال هذا الأوبريت نعمل على إيصال رسالة في يوم الوطن لكل المواطنين، ونخبرهم بأن الوطن هذا أمانة في أيدينا جمعينا إذا استطعنا الحفاظ عليه حافظنا على هذا الكيان وعلى هذه القوة، وإذا فقدنا كل شيء سيُفقد كل شيء”.
حضر الأوبريت وكيل المُحافظة الأستاذ معاذ الجعفري، وجمعاً من وجهاء المُحافظة والمنطقة الشرقية وأصحاب المعالي، من بينهم: أمين المنطقة الشرقية ومحافظة الأحساء سابقاً معالي المهندس فهد الجبير، ومعالي مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، ومعالي مدير جامعة الفيصل الأهلية بالرياض الدكتور محمد آل هيازع، اللواء عوضة الشهراني واللواء عبود الشهراني، رئيس مكتب التراث والسياحة الوطني بالأحساء الأستاذ خالد الفريدة، ونخبة من المثقفين والأدباء والأكاديميين، وإعلاميّ المنطقة.
قدم الحفل الأستاذ عبد الملك الطلحة، بحضور جمهور فاق أكثر من 850 شخص، سجل تفاعل ملحوظ مع جميع لوحات الأوبريت الاستعراضية التي بلغ عددها قرابة الـ”سبع” لوحات.
هذا وقد استُبق الأوبريت بجولة على صور معرض “الملك عبد العزيز..المؤسس الإنسان”، حال وصول وكيل المحافظة الأستاذ الجعفري لمقر الاحتفاء، رافقه رئيس النادي الأستاذ الدكتور الشهري، وعدداً من أدباء وإداريّ نادي الأحساء الأدبي، وجمعية “إعلاميون”.
تجدر الإشارة إلى أنه سيتم تقديم عرض آخر من الأوبريت مساء اليوم الأربعاء، وذلك بمقر نادي الأحساء الأدبي بالقاعة الكبرى.
       

التعليقات (٢) اضف تعليق

  1. ٢
    علي الحسن

    تركيب المسرح والاضاءة والصوت الحسن لإلكترونيات ASE

  2. ١
    مسمار

    الازياء والملابس شكلها غير مرضي جدا

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>