عملية جراحية جديدة لإنقاص الوزن بالغرز عديمة الندبات

الزيارات: 1002
التعليقات: 0
عملية جراحية جديدة لإنقاص الوزن بالغرز عديمة الندبات
https://www.hasanews.com/?p=6539802
عملية جراحية جديدة لإنقاص الوزن بالغرز عديمة الندبات
متابعات - الأحساء نيوز

كشفت تقارير طبية جديدة عن عملية جراحية رائدة تساعد على إنقاص الوزن، باستخدام الغرز عديمة الندبات.

وحسب التقارير، فإن أحدث طريقة لخسارة الوزن تعتمد على تقليص حجم المعدة بغرز لا تحتاج إلى ندبات بعدها، حيث أكدت الدراسات البريطانية الحديثة أن هذه الطريقة تساعد المرضى على خسارة 5 ستونات (وحدة لقياس كتلة الجسم)، في 6 أشهر تقريباً.

وتعطي هذه العملية المريض القدرة على الشعور بالشبع بسرعة، كما أنها تقلل من شهيته. لكن يحذر الأطباء من الإفراط في تناول الطعام بعد العملية لتجنب تحطم الغرز، ما قد ينجم عنه عودة المعدة إلى حجمها الأصلي.

وتشير الدراسة إلى أن غالبية المرضى الذين يخضعون لهذه العلمية يفقدون ما لا يقل عن 60 في المائة من وزنهم الزائد.

ومع العملية الجديدة، المعروفة باسم جراحة تجميل المعدة بالمنظار، لا يقوم الأطباء باستئصال جزء من المعدة، بل يستخدمون الغرز لجمع جزء من جدار المعدة معاً فقط.

ويقول جيمي كيلي، أحد الجراحين المساهمين في تطوير هذه العملية الجراحية الحديثة: “بعدما قمنا بتجريب هذه العملية على العديد من الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، يمكننا تأكيد نجاحها بنسبة عالية، حيث إنها تساعد المريض على خسارة أكثر من 70 في المائة من الوزن الزائد في أشهر معدودة”.

وأفاد: “ما يميز هذه العملية عن غيرها، حقيقة أنها تعطي المريض القدرة على التحكم بشهيته، لذلك نرى الفرق الملموس في كمية الدهون التي خسرها المريض حتى بعد فترة طويلة من تعرضه للجراحة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>