تأكيدًا للريادة

بالصور .. الأحساء نيوز تُتوّج بجائزة “إثراء الإنتاج الإعلامي” بحضور “وكيل الأحساء” الجعفري

قبيلة الغفران لـ”الفيفا”: النظام القطري سلب أراضينا لإقامة كأس العالم

الزيارات: 8908
التعليقات: 0
قبيلة الغفران لـ”الفيفا”: النظام القطري سلب أراضينا لإقامة كأس العالم
https://www.hasanews.com/?p=6539312
قبيلة الغفران لـ”الفيفا”: النظام القطري سلب أراضينا لإقامة كأس العالم
متابعات - الأحساء نيوز

ندد أبناء قبيلة الغفران القطرية بممارسات وجرائم النظام القطري من سلب الأراضي والعقارات عنوةً لإقامة منشآت كأس العالم فوقها؛ وذلك بعد تقديمهم، اليوم الاثنين، شكوى جماعية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمدينة زيورخ في سويسرا، مطالبين بسحب تنظيم كأس العالم من الدوحة.

وفي الشكوى التي تم تسليمها باليد في مقر الاتحاد، قال أبناء الغفران إن ممارسات النظام القطري تخطت إسقاط الجنسية عما يزيد عن 6 آلاف مواطن دون ذنب، لتمتد إلى اغتصاب أراضيهم واستغلالها لإقامة منشآت كأس العالم.

وأضاف أبناء الغفران: “استحلت الدولة كل الطرق غير المشروعة في معاملة قبيلة الغفران؛ من الحرمان والطرد من البلاد، وسحب الوثائق الرسمية والحرمان من وسائل التعليم والعلاج؛ فقد محت حكومة قطر أحلامهم بإسقاط الجنسية عنهم، كما محت أحلامهم وحياتهم وحياة أبنائهم”.

وطالب أبناء الغفران الـ(فيفا) برفض إقامة بطولة كأس العالم في قطر 2022 ما لم تقم حكومة قطر بإعادة الجنسية القطرية إلى كافة المتضررين من الغفران، وكذلك إعادة الأراضي التي سلبت عنوة ويقام عليها مشروعات البطولة من مرافق تشمل الملاعب ومنشآت رياضية أخرى وفنادق ومراكز صحية ومستشفيات وطرق مواصلات عامة، وغيرها من الأراضي ودفع التعويض العادل طوال فترة استغلالها دون وجه حق أو تحمل الاتحاد الدولي لكرة القدم تكاليف التعويضات.

وذكرت قبيلة الغفران أنه إذا رفض النظام القطري المطالبات فإن الواجب الأخلاقي والإنساني يُملِي على الفيفا سحب البطولة من قطر، وألا تكون الفيفا مشتركة في المسؤولية مع حكومة قطر أمام شعوب العالم في هذه “الجريمة الإنسانية والأخلاقية” وفقًا لنص الشكوى.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>