هُنا حكايات تُروى .. صور نادرة للمؤسس أثناء تدشينه أول ناقلة نفط من “الشرقية”

الزيارات: 1229
التعليقات: 0
هُنا حكايات تُروى .. صور نادرة للمؤسس أثناء تدشينه أول ناقلة نفط من “الشرقية”
https://www.hasanews.com/?p=6539230
هُنا حكايات تُروى .. صور نادرة للمؤسس أثناء تدشينه أول ناقلة نفط من “الشرقية”
الأحساء نيوز

حظيت الموانئ منذ نشأتها باهتمام كبير من الدولة -رعاها الله- على يد مؤسسها وباني نهضتها الملك عبدالعزيز – رحمه الله – لتشكل أحد أهم الروافد الاقتصادية والتجارية الحيوية في المملكة، ودعم دورها المهم في تطوير أعمال التجارة الإقليمية والدولية، نظراً لارتباطها الوثيق بالاقتصاد الوطني من خلال دورها الرئيس في خطط التنمية، والتي وفرت لها القيادة الكريمة كافة الإمكانات والخدمات والتسهيلات اللازمة لتطويرها ورفع طاقتها، بما يُسهم في تعزيز مكانتها الإقليمية والدولية.
وقد مرت الموانئ بمراحل بناء وتطور طويلة ومختلفة منذ تأسيس بلادنا المباركة وصولاً إلى إنشاء المؤسسة العامة للموانئ في عام 1976م، فإنشاء وتدشين العديد من الموانئ حتى عام 1997م التي تم فيه إسناد أعمال التشغيل في الموانئ للقطاع الخاص، وفي عام 2018م صدرت موافقة مجلس الوزراء على تغيير اسم المؤسسة العامة للموانئ إلى هيئة عامة مستقلة والموافقة على تنظيمها.

وبثت الهيئة العامة للمواني صورًا نادرة لأحد أبرز الأحداث في تاريخ المملكة، الذي رعاه مؤسس البلاد الملك عبد العزيز آل سعود قبل أكثر من 79 عامًا.

وقام الملك عبد العزيز في مايو 1939م بتدشين أول ناقلة للنفط السعودي إلى خارج المملكة من ميناء رأس تنورة بالمنطقة الشرقية.

وأظهرت الصور الملك عبد العزيز يرافقه حشدٌ من المسؤولين السعوديين والمهندسين الأمريكيين، يصعد إلى متن الباخرة سوكال “دي. جي. سكوفيلد”، ويفتح الصمام لضخ أول شحنة نفط إلى الباخرة.

وحظيت المواني السعودية منذ نشأتها بدعم كبير من الدولة، وشكلت أحد أهم الروافد الاقتصادية والتجارية الحيوية في المملكة، وساهمت بدور مهم في تطوير أعمال التجارة الإقليمية والدولية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>