في الشرقية.. الانتهاء من مركز الملك عبدالله الحضاري بحلول ٢٠٢٠

الزيارات: 1471
1 تعليق
في الشرقية.. الانتهاء من مركز الملك عبدالله الحضاري بحلول ٢٠٢٠
https://www.hasanews.com/?p=6539217
في الشرقية.. الانتهاء من مركز الملك عبدالله الحضاري بحلول ٢٠٢٠
روان خالد - الأحساء نيوز

كشفت أمانة المنطقة الشرقية، أنه سيتم الانتهاء من مشروع مركز الملك عبدالله الحضاري بالواجهة البحرية بالدمام عام 2020، فيما أكدت أنه يتم حالياً استقطاب شركات عالمية ومحلية ودور خبرة، للقيام بالدراسات الاستثمارية والإدارية للمركز، وأن الأعمال في المركز وصلت إلى مراحل متقدمة.

وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحفي، أن مركز الملك عبدالله الحضاري يكتسب أهمية كبيرة في مختلف جوانب الحياة بالمنطقة الشرقية، ويعتبر المركز الأول من نوعه في المنطقة والوجهة الحضارية التي تُعنى بتراث المنطقة الشرقية وتجسّد إرثها الحضاري، مشيراً إلى أن المركز يتميز بطراز معماري يحتفي بالمناسبات الوطنية والخليجية وينظم المؤتمرات العلمية والثقافية، ويحتضن الأنشطة الاقتصادية والسياحية، وسيصبح جسراً حضارياً للتواصل الثقافي والتراثي والعمراني والاقتصادي والسياحي بين مختلف مدن المملكة ودول الخليج العربي.

وذكر الصفيان أن الأمانة تعتزم الانتهاء من المشروع بحلول عام 2020 بالتزامن مع انطلاق المشاريع الاستثمارية، حيث بدأت الأمانة باستقطاب شركات عالمية ومحلية ودور خبرة، للقيام بالدراسات الاستثمارية والإدارية والشراكة مع القطاع الخاص في استثمار وإدارة المركز، وفق المنهجيات التي تتوافق مع تحقيق رؤية 2030، لافتاً إلى أن المباني الاستثمارية بالمركز تتضمن: (فنادق، مجمعاً تجارياً، نادياً رياضياً وبحرياً، مكتبة ومتحفاً).

وأكد أن الأمانة تسعى لإبراز تلك المواقع بالشكل الجمالي الأمثل، وإشراك القطاع الخاص في استثمار تلك المواقع الاستراتيجية، لتكون منطقة جذب للمواطنين والمقيمين، مما سيعزز تنشيط السياحة الداخلية والتنمية الاقتصادية بالمنطقة الشرقية.

وبين أن المركز يقع على مساحة 350 ألف متر مربع بالواجهة البحرية بمدينة الدمام ويتسع لـ12 ألف زائر، مشيراً أن مراحل التنفيذ حالياً وصلت إلى مرحلة التشطيبات في بعض أجزائه، حيث يجري العمل حالياً على أعمال التشطيبات المعمارية، كالواجهات الزجاجية والتكسية الحجرية، بالإضافة إلى أعمال الموقع العام والخدمات التشغيلية.

وأضاف أن المبنى يتكون من قاعة رئيسية تبلغ مساحتها 6000 متر مربع، وتتسع لـ3000 زائر وقاعتين فرعيتين، ومساحة كل قاعة 2000 متر مربع قادرة على استيعاب 1400 شخص، بالإضافة إلى المسرح المغطى الذي تبلغ مساحته 4000 متر مربع ويتسع لـ1200 كرسي، كما يحتوي المبنى على عدد من المحلات والمقاهي المطلة على الرصيف البحري بالمشروع.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    الاحساءفي حاجةبإتشاءمركزالملك سلمان الخضاري

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>