بالصور .. “أنت ملك” و “أنا سعودي” تلهب الجمهور بثقافة وفنون الأحساء

الزيارات: 1244
التعليقات: 0
بالصور .. “أنت ملك” و “أنا سعودي” تلهب الجمهور بثقافة وفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6539018
بالصور .. “أنت ملك” و “أنا سعودي” تلهب الجمهور بثقافة وفنون الأحساء
طالب الموسى

وسط حضور رائع من الجمهور قدمت جمعية الثقافة والفنون بالأحساء ثاني فعاليتها الوطنية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة ٨٨ وذلك بمقر الجمعية في المكتبة العامة بالهفوف حيث تم عرض الفيلم الوطني (جود) وهو من أحدث أفلام مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) .

بعد ذلك تم تقديم الليلة الموسيقية الوطنية والتي تألق من خلالها مجموعة من الفنانين الشباب بتقديم الأغاني الوطنية السعودية المشهورة والمحفورة في الذاكرة منذ سنوات مثل : فوق هام السحب ووطني الحبيب و أنت ملك وَ يَادار و أنا سعودي.

حيث تفاعل الجمهور مع الأغاني المقدمة وحازت على تصفيق كبير وقد بين مدير جمعية الثقافة والفنون بالأحساء الأستاذ علي الغوينم بأن الأغاني الوطنية جزء مهم من الثقافة الوطنية والتي علمتنا حب الوطن ووصف مدنه وقراه وإبراز إنجازاته وبالتالي تبقى الأغنية الوطنية شعور وطني جميل تتناقله الأجيال جيل بعد جيل فأغنية مثل (وطني الحبيب) لا زلنا نرددها رغم عمرها الفني والذي تجاوز الستين عام فالأغاني والأناشيد الوطنية تزيد من تعلقنا بالوطن والدفاع عن كل شبر من أرضه.

كما أوضح “الغوينم” أن هذا هو الموقع الثاني الذي تحيي فيه الجمعية فعالياتها الوطنية بجانب المدرسة الأميرية و حديقة قصر محيرس الأثري مقدمين كل الشكر والتقدير لإمارة محافظة الأحساء على دعمها ومتابعتها المستمرة لفعاليات الجمعية .

يذكر أن الحفل الموسيقي قدمه مجموعة من الفنانين الأحسائيين وهم : محسن العلي و ماجد عبدالعزيز و مرشد عطا و مساعد عبدالله و عبداللطيف الذكر الله ، مع مجموعة من العازفين وهم : قائد الفرقة عمر الخميس و إبراهيم الورثان و محمد الحمد و فيصل الجويسر و فهد العويِّد و خالد بو هميل ، أما الإيقاعيين فهم : بندر القعيمي و محمد يوسف و عبدالرحمن الخالدي و ماجد الشمري و راكان القناص و حسام السبيعي و محمد الفرج ، و في تقنيات المسرح محمد الشافعي و مرتضى القطان ، إشراف فني و متابعة سلطان النوه .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>