احدث الأخبار

“الأمن البيئي” يحذر من صيد “الوعل الجبلي”.. وغرامة كبيرة في انتظار المخالفين (إنفوجراف) حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد: رياح سطحية على شرق ووسط المملكة الحج والعمرة تحذر من التعامل مع حملات الحج وروابط التسجيل الوهمية “بطاقة الحج الذكية” أحدث ما ستُقدمه “وزارة الحج” هذا الموسم.. تعرّف عليها وعلى مزاياها المملكة تطالب بإنصاف ضحايا الروهينغا ووضع حد لإفلات المتورطين من العقاب اعتراض وتدمير مسيرتين مفخختين أطلقتهما الميليشيات الحوثية تجاه خميس مشيط 1153 إصابة جديدة بكورونا.. و”الصحة” تعلن حالات التعافي والوفيات “توكلنا” يعلن اعتماد استخدام رخص القيادة من خلاله بالتعاون مع “أبشر” الموارد البشرية: ندرس توطين الوظائف القيادية في الشركات الطيران المدني: اكتمال الربط الإلكتروني لإصدار بطاقة صعود الطائرة للرحلات الداخلية بالحالة الصحية في “توكلنا” بايدن: سلالة دلتا من كورونا تهدد الجميع وخصوصا الشباب “وول ستريت جورنال” تشيد بالقدرات الدفاعية السعودية بعد سحب أمريكا بطاريات صواريخ من الشرق الأوسط

تظاهرة ضخمة تندد بفضيحة “الأجور” في سويسرا

الزيارات: 2419
التعليقات: 0
تظاهرة ضخمة تندد بفضيحة “الأجور” في سويسرا
https://www.hasanews.com/?p=6538830
تظاهرة ضخمة تندد بفضيحة “الأجور” في سويسرا
وكالات - الأحساء نيوز

خرج عشرون ألف معظم نساء في شوارع العاصمة السويسرية، برن، السبت، احتجاجاً على انعدام المساواة في الأجور بين النساء والرجال، الأمر الذي وصفته إحدى النقابات بـ”الفضيحة”.

وهددت منظمات التظاهرة باللجوء إلى “إضراب نسائي”، في حال لم تتم تلبية مطلب التظاهرة، وفق ما أوردت “فرانس برس”.

وقالت نقابة يونيا، وهي الأكبر في سويسرا، في بيان إن السويسريات “ضقن ذرعا بالتمييز الجنسي، بسبب عدم المساواة في الأجور”.

وبحسب النقابة، التي نظمت التحرك مع 40 منظمة أخرى، فإن أكثر من 20 ألف شخص حضروا التجمع لمطالبة المشرعين بالقيام بالمزيد من أجل إنهاء الفجوة بين أجور النساء والرجال في الوظيفة ذاتها.

وتأتي التظاهرة في وقت يستعد مجلس النواب السويسري ليناقش، الاثنين، مراجعة القانون بهدف مزيد من الرقابة على تنظيم الأجور في الشركات الكبرى.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “المساواة الآن”، و”تعبنا من الانتظار” و”عمل مماثل وأجور مختلفة”.

والمساواة بين الجنسين مدرجة في دستور سويسرا منذ 1981، لكن النساء يكسبن في المعدل 20 بالمئة أقل من الرجال في هذا البلد، الأمر الذي وصفته النقابة بأنه “فضيحة”.

وقالت القيادية في النقابة، كورين شيرر “المرأة في سويسرا تخسر أثناء مسيرة عملها 300 ألف فرنك سويسري (312 ألف دولار) فقط لأنها امرأة”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>