احدث الأخبار

التنمية السياحية تقيم “احتفالية وطن” في الواجهة البحرية بالخبر

الزيارات: 859
التعليقات: 0
التنمية السياحية تقيم “احتفالية وطن” في الواجهة البحرية بالخبر
https://www.hasanews.com/?p=6538772
التنمية السياحية تقيم “احتفالية وطن” في الواجهة البحرية بالخبر
حمد السهلي

يقيم مجلس التنمية السياحية مساء اليوم الأحد الفعالية الرئيسية للاحتفاء باليوم الوطني الــ 88 بمنتزه الأمير فيصل بن فهد في الواجهة البحرية بمحافظة الخبر.

وأكد أمين مجلس التنمية السياحية مدير عام هيئة السياحة والتراث الوطني بالمنطقة الشرقية المهندس عبداللطيف البنيان حرص المجلس على إظهار المنطقة بحلة زاهية ولوحات فنية تُعبّر عن هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً، مبيناً بأن البرنامج الذي سيقام مساء اليوم الأحد، عبارة عن احتفالية وطن تحت شعار (الوطن كلمات تتردد.. وأعمال تتجدد) يتخللها العديد من الفقرات منها كرنفال لاستعراض المركبات العسكرية والمدنية وأوبريت الوطن وعروض الضوء والليزر وألعاب نارية وعدد من الفنون الشعبية وعروض جوية، بالإضافة إلى فيلم التوحيد الذي أصدرته دارة الملك عبدالعزيز.

وذكر المهندس البنيان أنه سيشارك أكثر من 600 شخص من المجتمع المحلي بمشاركة الكشافة والجوالة وعروض للأبل والخيل التي تجسد وتحكي عن توحيد المملكة على يد المؤسس الملك عبدالعزيز ــ طيب الله ثراه ــ ، ومراحل نموها وبناؤها إلى ما وصلت عليه في قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين ــ حفظهم الله ــ .

وأشار مدير عام هيئة السياحة بالمنطقة الشرقية إلى مشاركة القطاع الفندقي والوحدات السكنية المفروشة والمنتجعات بمظاهر الاحتفاء باليوم الوطني، وتقديم العروض ومميزات تشجيعية للزوار.

كما تشارك المتاحف الخاصة بمظاهر الاحتفاء لليوم الوطني، وأوضح أن الهيئة حرصت على فتح أبواب قصر الملك عبدالعزيز التاريخي في نطاع بمحافظة النعيرية، وقصر الملك عبدالعزيز التاريخي (قصر عالي) في محافظة قرية العليا، بالإضافة إلى مشاركة الهيئة بتنظيم معرض تاريخ الدولة السعودية والبعد الحضاري والاكتشافات الأثرية للمنطقة الشرقية والذي يقام في مركز الأمير سلطان للعلوم والتقنية – سايتك .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>