غرسة وطن …

الزيارات: 853
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6538771
غرسة وطن …
ياسر السعيد

خلال الأسبوع الماضي أوصلت أبنائي مدارسهم مع خروجي للعمل وفي كل صباح من هذا الأسبوع شاهدت

مناظر تبعث الفخر والاعتزاز والراحة مشاهد من ابنائنا الطلاب والطالبات وهم يتوشحون بأعلام وشعارات ورموز الوطن وقيادته. وطن الوحدة وطن الأمن والأمان وطن قلب العالم العربي والإسلامي. وطني المملكة العربية السعودية.

يتوشحون البيرق فرحين وسعداء بانجازات الوطن في يوم الوطن بمناسبة اليوم الوطني 88. وخلال هذه المناظر جال في خاطري فرحتنا ونحن على مقاعد الدراسة قبل أكثر من ثلاثين سنة كيف نتسابق مع معلمي المادة الفنية في عمل فني يزين فناء المدرسة  يعبر عن هذا اليوم الوطني أو مع معلم اللغة العربية عن افضل مقالة تعبر عن حب الوطن أو المشاركة مع الفرق الكشفية في العرض السنوي لها لهذا اليوم المجيد.

في كلا الصورتين عبر الجميع عن حب الوطن وحب الانتماء له وحب رموز الوطن الذي يجمعنا تحت قيادة واحدة لننعم بخيراته ونسعد بحياة كريمة نأمن على أنفسنا وأموالنا

نردد بصوت واحد 

                                              دام عزك يا وطن

إن للوطن منجزاته ومكوناته يحق لنا أن نفخر بها ونتباهى بين الأمم وأهم هذا وجود الحرمين الشريفين في بلادنا حيث قبلة المسلمين ومهبط الوحي ومرقد سيد المرسلين. دستورنا كتاب الله وسنة رسوله ورايتنا كلمة التوحيد لا إله إلا الله وأنّ محمدا رسول الله. رموزنا وقيادتنا شرعيون بايعهم ابناء الوطن وابائهم من قبل حب وطاعة على كتاب الله وسنة رسوله في المنشط والمكره. ومستقبل واعد ورؤية متكاملة تضمن حياة كريمة لكل ابناء الوطن رؤية 2030  هي الغاية التي نسعى كلنا لتحقيقها.

   أخي المواطن،، 

   الوطن أمانة  في عنقك فحدث وتحدث وافخر وتفاخر ودافع عنه فلا تصغي إلى اعداء وطنك فالحقد قد ملأ قلوبهم واعمى بصائرهم والحسد ضاق بهم ذرعا لما يرون من أثر النعمة عليك وعلى أهلك ووطنك. واعلم أنهم سوف يشتمونك حين تتغنى بوطنك ويمدحونك حين تشتم وطنك فهذا هو منهجهم قد ساروا في هدم الأوطان وخراب الديار.

 أخي المواطن شارك ابنائك وأهل بيتك هذه الفرحة كي تكون لهم قدوة في حب الوطن والولاء له فهم مخزن القوة وعمادها بهم نحقق أحلامنا وأحلامهم وردد معهم في كل صباح النشيد الوطني الذي أصبح فخر لكل العرب والمسلمين لما يحتويه من كلمات و معاني غالية في الجمال والروعة.

  سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

وارفع الخفاق الاخضر

يحمل النور المسطر

رددي الله اكبر ياموطني

موطني عشت فخر المسلمين

عاش الملك للعلم والوطن

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>