بالشراكة مع أمانة الأحساء..

مستشفى الموسى يتبنى إنشاء “ميدان القيصرية” بالأحساء

الزيارات: 7112
تعليق 12
مستشفى الموسى يتبنى إنشاء “ميدان القيصرية” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6538555
مستشفى الموسى يتبنى إنشاء “ميدان القيصرية” بالأحساء
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

انطلاقا من التكاملية بين القطاع الحكومي والخاص يتبنى مستشفى الموسى التخصصي وبالشراكة مع أمانة الأحساء، إعادة إنشاء وتطوير أحد الميادين بطريق الملك عبدالله “الدائري الغربي”، والذي أطلق عليه “ميدان القيصرية” بالقرب من منتزه الملك عبدالله البيئي.
.
أكد “مالك الموسى” المدير التنفيذي لمستشفى الموسى التخصصي، أن هذه الخطوة تأتي ضمن أهداف المستشفى الرامية لتعزيز الشراكة المجتمعية مع الهيئات والمؤسسات الحكومية والأهلية بالمنطقة والرغبة في الإسهام بدفع عجلة التنمية والتطوير الخدمي انطلاقًا من مسيرة البناء والتعمير والنهضة الشاملة التي تؤكدها رؤية المملكة الطموحة 2030.
.
أضاف الموسى، أن إطلاق اسم الميدان “القيصرية”، جاء نظير ما حققته الأحساء من انضمامها إلى قائمة التراث العالمي باليونسكو كموقع تراث عالمي متجدد، وتقديرًا للقيمة التاريخية التي يحملها سوق القيصرية التاريخي.
.
أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، أكد على أن الشراكات التكاملية في تقديم الخدمات التنموية والتطويرية، تأتي ضمن أجندة أهداف الأمانة والنابعة ضمن حرصها على الشراكة المجتمعية، وقدم المهندس الملحم شكره وتقديره لمستشفى الموسى التخصصي على مبادرته الغير مستغربة عليهم، في خدمة الوطن.
.
الجدير بالذكر، أن ميدان “القيصرية” الجديد، يقع في تقاطع طريق الملك عبد الله مع طريق الأمير متعب بجوار منتزه الملك عبد الله، وتبلغ مساحته 7800 متر مربع، وسوف يتم إنشاء مبنى تاريخي وسط الميدان يأخذ الطابع الأثري التاريخي وفق الطراز المعماري الذي تشتهر به الأحساء على شكل (بوابة سوق القيصرية التاريخي) كأحد أهم المواقع الثقافية والعمرانية في المحافظة، من تصميم مكتب المعماري السعودي عمّار ناصر للاستشارات الهندسية.
.
يشار إلى أن مستشفى الموسى له العديد من المبادرات في الشراكة المجتمعية، فقد سبق له إعادة تطوير حديقة الفيصلية بمساحة 2400 متر مربع بمدينة المبرز وهي أحد مبادرات المستشفى في مجال الخدمة المجتمعية وإحدى الثمار التي انتجتها شراكة المستشفى مع أمانة الأحساء في مطلع عام 2017م.

 

التعليقات (١٢) اضف تعليق

  1. ١٢
    رمزي المطر

    شكرا للموسى هذا العطاء الجميل والمتجدد زادهم الله سعة في الرزق و العطاء المستمر

  2. ١١
    زائر

    فكرة طيبة موفقين ومشكورين مستشفى الموسى

  3. ٩
    زائر

    من المفترض ازالةالدواروانشاءنفق مع جسر في ذلك الموقع لكون ان الدواريعرقل عمليةالسر وليس عملي لانسياب السيارات

  4. ٨
    زائر

    مساء الخير
    اقول ليه ما تاخذون فلوس المشروع و تكملون به مدخل الاحساء عند مصنع التمور الى له خمس سنوات متعطل
    و الله الناس راح تدعوا لكم بالخير.

  5. ٧
    زائر

    بيض الله وجوهم ماقصر كلهم خير وبركه

  6. ٦
    زائر

    وين باقي التجار الله يجزاهم خير هالعوايل الطيبة الجبر والعفالق والموسى والملحم وين باقي التجار والاعيان ؟؟؟؟؟ ترا الحساء والله تستاهل.

  7. ٥
    حي النايفي بجوار منتزه الملك عبدالله

    الله يجزاهم خيرا
    عندي سؤال هام ليش الى الحين حي النايفي والذي يقع بين فندق الهيلتون الجديد ومنتزه الملك عبدالله لم يتم عمل مشروع الصرف الصحي .تأذينا حسبي الله ونعم الوكيل . الحكومه وماقصرت وتصرف الميزانيات الهائلة لتطوير المدن

  8. ٤
    حي النايفي بجوار منتزه الملك عبدالله

    التعليق

  9. ٣
    زائر

    الموسى من المبرز ودائما تجار المبرز هكذا
    العفالق والحسين والراشد وغيرهم
    جزاهم الله خير

  10. ٢
    من الاحساء

    ياريتهم يتبنون مشروع نفق او جسر في القرى او سفلتة طريق وشريان القرى بالقارة والعمران والتويثير طريق متهالك والامانه ولا كانها تشوف . .

    طريق اسوء من كلمة سيء نعاني الامرين منه نحن سكان قرية القارة

  11. ١
    زائر

    شكرا للموسى شكرا للجبر شكرا للراشد
    ولكن أين بقية العوائل الأحسائية عن المشاركة المجتمعية ؟؟؟
    ولا الخمس ممنوع يبذل في الأحساء ؟!!

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>