احدث الأخبار

الصحة: تسجيل 385 حالة جديدة بفيروس كورونا وإجمالي الحالات يقترب من 343 ألف حالة مصادر “الأحساء نيوز”: تكليف “الحجي” مديرًا لصحة الأحساء خلفًا لـ”العمير” نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (27): الدكتورأحمد محمد كنعان حفظه الله تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف “بلدي الأحساء” يكرّم المتطوعين في حملة “الأحساء تغرس 2020” بمشاركة 700 متطوع بالفيديو .. المطلق يوضح شرط تنفيذ وصية الميت في تقسيم تركته لغير الورثة محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية نصف “الشوريّون” من العاملين بهذا القطاع .. نسب وأرقام حول “أعضاء المجلس” حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وظائف صحية شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة “الزكاة والدخل”: بلاغات المستهلكين سرية .. وقد يحصلون على مكافات تشجيعية ”مكافحة أمراض الدم الوراثية“ بالأحساء تحصد جائزة الاستجابة الدولية للجهود الأكثر فاعلية في مكافحة كورونا

انتبه جيداً.. طرق التخزين هذه تفسد الخضراوات!!

الزيارات: 1029
التعليقات: 0
انتبه جيداً.. طرق التخزين هذه تفسد الخضراوات!!
https://www.hasanews.com/?p=6538550
انتبه جيداً.. طرق التخزين هذه تفسد الخضراوات!!
نت - الأحساء نيوز

يشتري الناس فواكه وخضراوات طازجة ويضعونها في المبرد (الثلاجة) ثم تذبل وتتلف في غضون أيام قليلة فما السبب! إنه طريقة التخزين.

نصحت صحيفة “واشنطن بوست” بالفصل بين الفواكه والخضراوات مشيرة إلى أن العديد من الفواكه ينتج غاز الإيثيلين الذي يعمل كهرمون نضج يمكن أن يتسبب في التلف السريع للخضراوات.

وأضافت الصحيفة أنه يجب منح الخضراوات فرصة “للتنفس” عبر فتح ثقوب في الحقائب (الأكياس) البلاستيكية أو استخدام أكياس شبكية مشيرة إلى أن إحكام الغلق هو أسوأ خيار.

وأوضحت أنه لا ينبغي غسل الخضراوات والفاكهة إلا قبل استخدامها مباشرة لأن غسلها قبل تخزينها سيجعلها أكثر عرضة للتلف بسبب الرطوبة التي تشجع نمو البكتيريا.

ويذكر أنه يوجد عشرة أنواع من الخضراوات والفاكهة تخضع لهذه النصائح هي: الثوم، والبصل، والبطاطس، والجزر، والكرنب، والخيار، والكرفس، والبندورة (الطماطم)، والموز، والهليون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>