احدث الأخبار

مصادر “الأحساء نيوز”: تكليف “الحجي” مديرًا لصحة الأحساء خلفًا لـ”العمير” نِعِمَّا رِجالٌ عرفتهم (27): الدكتورأحمد محمد كنعان حفظه الله تعرّف على “الرصيف البارد” .. تقنية لتخفيف حرارة الأسفلت والأرصفة في الصيف “بلدي الأحساء” يكرّم المتطوعين في حملة “الأحساء تغرس 2020” بمشاركة 700 متطوع بالفيديو .. المطلق يوضح شرط تنفيذ وصية الميت في تقسيم تركته لغير الورثة محكمة تلزم وزارة المياه بدفع تعويض 110 ملايين ريال لأحد الشركات .. والكشف عن تفاصيل القضية نصف “الشوريّون” من العاملين بهذا القطاع .. نسب وأرقام حول “أعضاء المجلس” حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء وظائف صحية شاغرة للجنسين بمستشفيات القوات المسلحة “الزكاة والدخل”: بلاغات المستهلكين سرية .. وقد يحصلون على مكافات تشجيعية ”مكافحة أمراض الدم الوراثية“ بالأحساء تحصد جائزة الاستجابة الدولية للجهود الأكثر فاعلية في مكافحة كورونا وزير الصحة : حريصون على تأمين اللقاح .. وتقصير البعض يؤثر على الجميع

في الذكري الـ 88 .. من الملك المتخذ قرار الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟!

الزيارات: 1378
التعليقات: 0
في الذكري الـ 88 .. من الملك المتخذ قرار الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟!
https://www.hasanews.com/?p=6538530
في الذكري الـ 88 .. من الملك المتخذ قرار الاحتفال باليوم الوطني السعودي؟!
الأحساء نيوز

الاحتفال باليوم الوطني السعودي، ليس حدثاً والسلام، ولكن لابد من الوقفة عنده كثيراً، لأن هذا اليوم يحمل الكثير والكثير، من الإنجازات، والتضحيات، وملوك باتوا قدوة لم تذهب بذهاب أجسادهم، ولكن أرواحهم ظلت ترفرف مع كل إنجاز جديد يصنعه أبناء هذه الدولة، فيوم 23 سبتمبر من كل عام، يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني احتفاءً بما قام به الأجداد من تضحيات ووفاء لكي يصل بهم الزمن لوقتنا هذا.

من أتخذ قرار الاحتفال به؟

بعد فترة طويلة من الكفاح قضاها الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، في حربه لاستعادة عاصمة الرياض.

ودفعه اصراره إلى استكمال الحرب لاستعادة باقي مقومات واركان الدولة، حيث ظل الملك عبدالعزيز طيلة 30 عاماً من الكفاح حتى جاء الوقت الذى استطاع فيه توحيد اركان المملكة جميعها.

ومنذ ذلك الوقت قرر الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، أن يكون هذا اليوم (23 سبتمبر) من كل عام هو يوم الاحتفال بالإنجاز الذي تححقق بتوحيد المملكة وبناء الدولة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>