ضحايا الإهمال

الزيارات: 2050
تعليقات 3
https://www.hasanews.com/?p=6538451
ضحايا الإهمال
أنيسة السماعيل

الإهمال هو مهلكة للمال والأنفس في كل الأحوال ، والإهمال له صور كثيرة ويشاهد في مواقف متعددة في حياتنا اليومية التي نعيشها وخاصة بما يتعلق بالأطفال وتوجيههم الذي يتطلب الحرص والتوجيه والمتابعة في أمور هذه الحياة التي نعيشها.

والاهتمام والتوجيه مطلوب من الجميع في المنزل والمدرسة بما يتعلق بأصول السلامة. وكيفية تجنب المخاطر المهلكة فيما يتعلق بالكهرباء والمواصلات وغيرها وما حدث أخيرًا لضحية الباص الذي مات اختناقا نتيجة اهمال ونسيان من سائق الباص الذي لم يكلف نفسه النظر إلى الباص بعد نزول الأطفال وإهمال من إدارة المدرسة التي لم تكلف نفسها إبلاغ الأهل بغياب الطفل.

والإهمال الأكبر عدم وجود أصول السلامة والتوعية في الباصات المدرسية التي يجب أن تزود بأمور كثيرة ومنها أن يكون  هناك جرس تنبيه يعمل في حالة عدم نزول الأطفال وتخلف بعضهم عن النزول وأن تكون هناك شبابيك للطوارئ تفتح عند اللزوم وأن يكون ثلاجة بها مياه وخاصة أن الجو عندنا حار ووجود قسم في الباص للإسعافات الأولية ويجب أن تلزم به المدارس التي تنقل الطلاب والطالبات.

وكذلك يجب أن تحرص المدارس على عمل  دورات لا تقل عن ستة أشهر لتدريب السائقين على التعامل مع الصغار عند الركوب والنزول واستخدام مرافق الباص  يجب أن يكون مع السائق إحدى العاملات في المدرسة للاهتمام بالأطفال والمحافظة على حياتهم فمعظم المدارس تفتقد اتباع أصول السلامة الفعلية في المدارس وخارجها أننا بحاجة للتوعية في كل موقع للحفاظ على حياة الصغار وخاصة عند الانصراف وركوب الباص وتعليمه المحافظة على نفسه و مرافق مدرسته وبحاجة لدروس توعية وتوجيه خلال الدوام الرسمي يجب تطبيقها وعدم التفاعل وقت الحدث فقط والاهمال بقية العام لأن النفس البشرية غالية والحفاظ عليها واجب ومهم نتمنى أن نجد مايريح قلوب الجميع على فلذات أكبادهم.

التعليقات (٣) اضف تعليق

  1. ٣
    زائر

    ضحايا الاهمال وموت الاطفال ونسيانهم يحتاج وقفه من الجميع

  2. ٢
    زائر

    الجميع يتمنى الاهتمام بمتابعة نقل الاطفال ووضع شروط يجب اتباعها لسلامتهم

  3. ١
    زائر

    كم نتمني متابعة انصراف الطلبه والطالبات وعمل برنامج يضمن سلامتهم وحمايتهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>