السعودية: 900 ومضة نارية و300 “درونز” تدخل “غينيس” في اليوم الوطني

الزيارات: 1124
التعليقات: 0
السعودية: 900 ومضة نارية و300 “درونز” تدخل “غينيس” في اليوم الوطني
https://www.hasanews.com/?p=6538372
السعودية: 900 ومضة نارية و300 “درونز” تدخل “غينيس” في اليوم الوطني
محليات - الأحساء نيوز

تستعد السعودية للاحتفال بملحمة توحيد البلاد واليوم الوطني عبر إقامة مجموعة من الفعاليات في المناطق والمدن، وتتهيأ المملكة لدخول موسوعة “غينيس” في فعالية الألعاب النارية التي تنطلق غداً ولمدة ثلاثة أيام، في 13 ‏منطقة في وقت واحد، ورسم أكبر علم في سماء السعودية بواسطة 300 طائرة “درونز”.

وقد احتفلت كل من الكويت والإمارات والبحرين، باليوم الوطني السعودي، واكتست أبراجها ومعالمها باللون الأخضر، إلى جانب عدد من الفعاليات المختلفة.

وتتجه أنظار السعوديين ومن يقيم فيها، غداً، عالياً إلى السماء في المدن المختلفة حين تنيرها الألعاب النارية التي ستطلق ابتهاجاً بهذا اليوم الوطني، وسيكون الاحتفال الأكبر على مستوى العالم، حيث ‏ستطلق أكثر من 900 ألف ومضة نارية عبر 58 منصة إطلاق حول السعودية، لتحطم الرقم القياسي في موسوعة غينيس العالمية. كما تقوم 300 طائرة درونز برسم أكبر علم في العالم مشكلة فيه كلمة التوحيد والسيف فيما سترسم الألعاب النارية جسم العلم الذي يبلغ ارتفاعه 400 متر وعرضه 350 مترا.

وستظهر الألعاب النارية في 20 منطقة ومدينة، جهّزت لها 58 منصة، يتناغم معها صوت موسيقي لأغان وطنية شهيرة. وستستمر العروض النارية الرئيسية لمدة 18 دقيقة متواصلة، إضافة إلى 55 ‏عرضا ثانويا لمدة 14 دقيقة.‏

ومن جانب آخر، توشحت أمس، المباني الحكومية والعسكرية والتجارية بالسعودية، إضافة إلى الطرقات الرئيسية، بالإضاءة الخضراء والعلم السعودي، وتلبست تلك المباني، صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، ولي العهد، كما شاركت القطاعات الحكومية والخاصة، بإعداد مقاطع مرئية لمسيرة السعودية، منذ عهد المؤسس الملك عبد العزيز، وصولاً إلى عهد الملك سلمان بن عبد العزيز، وعرض الإنجازات الأخيرة التي حققت مؤخراً.

وفي بعض دول الخليج، شاركت كل من الإمارات والبحرين والكويت، بإضاءة المباني الرئيسية باللون الأخضر احتفاء باليوم الوطني السعودي.

ففي الكويت، اكتست الأبراج حلة خضراء، رفعت صور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وأقيمت احتفالات شعبية بالمناسبة.

وأعلنت وزارة الإعلام الكويتية أنها ستقيم احتفالية بمناسبة اليوم الوطني السعودي في أسواق المباركية بمشاركة فرقة عنيزة للتراث الشعبي، وسيتم النقل مباشرة عبر شاشة تلفزيون دولة الكويت.

‏وقد اكتست سفارة دولة الكويت لدى الرياض، أمس، باللون الأخضر، احتفاء باليوم الوطني السعودي الـ88.

وفي الإمارات تستعد المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة، للاحتفال بذكرى اليوم الوطني السعودي، بمجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة، وذلك لمشاطرة القيادة والشعب السعودي، وستتزين واجهة LED العملاقة على “برج خليفة”، الأولى والأكبر من نوعها في العالم، بالعلم الوطني السعودي، في حين ستتراقص “نافورة دبي” في عروض معدة خصيصاً لهذه المناسبة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>