احدث الأخبار

الإمام عاصم لتحفيظ القرآن الكريم في زيارة إلى المكتبة المركزية بجامعة الملك فيصل “الجيل” “والنجوم” يواصلون نتائجهم السلبية ويخسرون من “جدة” و”البكيرية” الاتحاد يحسم ذهاب ثُمن نهائي كأس محمد السادس بفوز قاتل على الوصل تفعيل “اليوم العالمي للغذاء” بمستشفى الأمير سلطان بن عبدالعزيز في “عريعرة” بأمر الملك … إعفاء العساف والعامودي وتعيين الأمير فيصل بن فرحان وزيرًا للخارجية والجاسر للنقل الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع مذكرة تعاون “تقني الشرقية” ومركز “الملك عبدالعزيز للحوار” لدعم “مرضى القلب” بالأحساء .. شراكة بين مستشفى الملك فهد بالدمام ومركز الأمير سلطان شاهد .. عرض “خروف أجرب” للبيع في سوق شهير بالأحساء !! هنا رابط الاستعلام .. إعلان نتائج قبول الالتحاق بالخدمة العسكرية بحرس الحدود تعرّف عليه بالصور … الكشف عن “مسار سياحي” جديد سيتم تطبيقه قريبًا في الأحساء في الشرقية .. ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 مواطنين تخصص في سرقة المركبات إيقاف “المكافآت المقطوعة” لوكلاء الوزارات والكفاءات .. والاكتفاء بـ”الرواتب”

إجراءات جديدة للحد من المبالغات في أسعار العقارات المنزوعة… تعرفوا عليها

الزيارات: 818
التعليقات: 0
إجراءات جديدة للحد من المبالغات في أسعار العقارات المنزوعة… تعرفوا عليها
https://www.hasanews.com/?p=6538163
إجراءات جديدة للحد من المبالغات في أسعار العقارات المنزوعة… تعرفوا عليها
الرياض - الأحساء نيوز

كشفت مصادر عن إجراءات جديدة وضعت للحد من مبالغات لجان تقدير أسعار العقارات المنزوعة ملكيتها لمصلحة المشاريع الكبرى للربط الكهربائي.
المدد المحددة
وقالت مصادر مطلعة: “إن الإجراءات تتضمن تقديم مندوب وزارة العدل تقريرًا إلى لجنة التقدير عن مبايعات العقار التي جرت في كتابة العدل المختصة بمنطقة المشروع أو أقرب منطقة لها، خلال السنة السابقة لاجتماعات اللجنة، والتقيد بالمدد المحددة في النظام، لبدء حصر وتقدير والعقارات.
الإجراءات اللازمة
وأضافت المصادر بحسب “الحياة”، أن الجهات العليا أقرت الإجراءات اللازمة لتسريع آلية عمل لجان التقدير، لتكون تسمية مندوبيها خلال 15 يومًا من بداية احتساب المدة المقررة نظامًا لإنهاء أعمالها.
نزع ملكية المنقولة
وأشارت إلى أن الإجراءات تشمل توجيه الهيئة السعودية للمقيّمين المعتمدين بإعداد وإصدار دليل مهني لأعمال تقييم الأصول الثابتة والمنقولة لأغراض نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، على أن يتضمن ملحقاً يشمل أسعارا تقريبية للأصول المنقولة وجميع المشتملات، خلال مدة ستة أشهر، وتحدثه الهيئة دورياً، وذلك وفقاً للزميلة “المناطق”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>