بـ 4 أفلام قصيرة.. دبي تحتفل بالسينما السعودية في اليوم الوطني

الزيارات: 939
التعليقات: 0
بـ 4 أفلام قصيرة.. دبي تحتفل بالسينما السعودية في اليوم الوطني
https://www.hasanews.com/?p=6538160
بـ 4 أفلام قصيرة.. دبي تحتفل بالسينما السعودية في اليوم الوطني
أبوظبي - الأحساء نيوز

احتفالاً باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، تحتضن الواجهة المائية في دبي احتفالاً نوعياً على وقع الأنغام الوطنية السعودية مساء 22 سبتمبر القادم، يواكبه تخصيص 3 أيام للسينما السعودية تعرض فيها صالات “روكسي سينما” في “ذا بييتش” مجموعة منتقاة من الأفلام القصيرة الحائزة على الجوائز لمخرجين سعوديين مجاناً للزوار، وسيتم عرض أربعة أفلام سعودية هي فيلم (صقر الجزيرة) للمخرج ممدوح سالم، والذي يرصد حقبة تاريخية في عهد الدولة السعودية الثالثة وقصة دخول الملك عبدالعزيز إلى الرياض وتوحيد المملكة على يديه.

كما يعرض فيلم (الآخر) للمخرج توفيق الزايدي، الذي أنتجته “مسك الخيرية” من واقع مسؤوليتها الاجتماعية وتحقيقاً لمشروعها الطموح في تطوير المواهب الشابة ومنحها القدرة على صناعة الأفلام بطريقة صحيحة تخدم من خلالها الدين والوطن.

كما تعرض فيلم (المغادرون) للمخرج عبد العزيز الشلاحي الذي يتناول موضوعا عن التطرف الفكري، وتدور أحداثه حول قصة رجلين يلتقيان على متن طائرة يتضح بعد حديث بينهما أن أحدهما يحمل أفكاراً دينية متطرفة ويفكر في تفجير نفسه، أما الآخر فإنه ينوي الانتحار بسبب مرضه بالعضال، وقد تم تصوير غالبية أحداث الفيلم على متن طائرة وفي أحد مطارات المملكة، وتبلغ مدة الفيلم 25 دقيقة.

وأخيراً فيلم (ثوب العرس) للمخرج محمد سلمان، إذ يتحدث الفيلم عن قناعة الخياطة أسمهان، كما يقتنع أهل القرية، بأن الخيَّاطة التي تنسج ثوب العرس تموت! ومع اقتراب موعد عرس ابنتها، التي لا تؤمن بالخرافة، تواجه أسمهان تحدياً في كسر هذا المعتقد، أو الموت.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>