بالفيديو … تعرّف على مراحل تطور شعار الدوري السعودي

الزيارات: 1063
التعليقات: 0
بالفيديو … تعرّف على مراحل تطور شعار الدوري السعودي
https://www.hasanews.com/?p=6537876
بالفيديو … تعرّف على مراحل تطور شعار الدوري السعودي
الأحساء نيوز

مر شعار الدوري السعودي بأربع مراحل مقترنة بالجهة الرسمية الراعية للمسابقة في السنوات الماضية، حيث لم يعرف الدوري شعاراً خاصاً يتزين به قبل 2008.

وتمكنت هيئة دوري المحترفين من تسويق المسابقة في موسم 2009-2010، وبيع حقوق الرعاية إلى شركة زين للاتصالات لمدة 5 سنوات، ليتغير مسمى المسابقة إلى دوري زين السعودي للمحترفين والذي حمل شعارا جديدا.

وقبل موسم من نهاية عقد زين في 2012، تغير مسمى هيئة دوري المحترفين إلى رابطة الأندية المحترفة، وقبل نهاية موسم 2012-2013 أعلنت الرابطة توقيع عقد رعاية جديد مع شركة عبداللطيف جميل لمدة 6 سنوات مقابل 100 مليون ريال سنويا بدءاً من الموسم الذي تلاه، وسميت المسابقة بـ دوري عبداللطيف جميل.

وقررت شركة عبداللطيف جميل في موسم 2016-2017 بالاتفاق مع رابطة دوري المحترفين إطلاق دوري جميل بدلاً من الاسم السابق إضافة إلى تغيير شعار البطولة.

وأعلن تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة في الموسم التالي عن تغيير مسمى دوري عبداللطيف جميل إلى الدوري السعودي للمحترفين وحمل شعاراً دائرياً نسبة إلى لعبة كرة القدم، ملونا بالأخضر والأحمر والبرتقالي والأزرق، وفي المنتصف ” إس بي إل” والتي تعني الدوري السعودي للمحترفين.

وتغير الشعار في الثامن عشر من سبتمبر الحالي، ليحمل اختصار اسم الأمير محمد بن سلمان ، على المسمى الجديد للمسابقة ” دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين”.

ويعد الدوري الإنجليزي أقدم دوري في العالم، والذي دشن شعار الأسد وعلى رأسه التاج في 1993، عندما دخل مرحلة “البريميرليغ”، وحافظ الشعار على شكله إلى النسخة الحالية مع إجراء بعض التطورات على الشكل واللون.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>