في 8 مدن بينها الأحساء.. تنفيذ 21 ألف وحدة سكنية بأقساط تبدأ من 824 ريالًا

الزيارات: 1563
1 تعليق
في 8 مدن بينها الأحساء.. تنفيذ 21 ألف وحدة سكنية بأقساط تبدأ من 824 ريالًا
https://www.hasanews.com/?p=6537577
في 8 مدن بينها الأحساء.. تنفيذ 21 ألف وحدة سكنية بأقساط تبدأ من 824 ريالًا
محليات - الأحساء نيوز

تواصل وزارة الإسكان -ممثلة في برنامج “سكني”، وبالتعاون مع القطاع الخاص- أعمال البناء في 19 مشروعًا موزعة على 8 مدن في المملكة، توفر أكثر من 21 ألف وحدة سكنية للمستفيدين من خدمات الوزارة.

وفيما حظيت الرياض بالنصيب الأكبر من المشاريع (4 مشاريع)، توزعت المشاريع الأخرى على مدن الدمام والأحساء والقطيف ورابغ وأبها وخميس مشيط وتبوك؛ وذلك على النحو التالي:

مشاريع “إسكان الرياض” و”الفريدة” و”الياسمين رزيدنس” و”نساج تاون” في الدمام، ومشروعا “درة تبوك” و”واحة تبوك” في تبوك، ومشروع “واحة الخميس” في خميس مشيط، ومشروعا “الأحساء المبرز” و”ديار الحساء” في الأحساء، ومشروع “البدراني” في القطيف.

كما تكمل الوزارة تسليم 3 مشروعات في مدينة الرياض؛ هي: إشراق ليفينج، والجوهرة، وديار السعد، فيما تتم الإجراءات النهائية لتسليم مشروعي “درة المدينة المنورة” و”تلال الغروب” في الدمام، ومشروع “تلال أبها” في أبها، ومشاريع “إسكان رابغ”، و”بساتين تبوك”، و”تلال الخميس”.

وتنوعت الوحدات المنفذة بين فيلا وتاون هاوس وشقة؛ تلبيةً لرغبات جميع المستفيدين، كما وفرت الوزارة مساحات في مشاريعها تصل إلى 315 مترًا مربعًا وبأقساط تبدأ من 824 ريالًا.

يذكر أن برنامج “سكني” يوفر 5 خيارات سكنية وتمويلية، تشمل الوحدات السكنية الجاهزة التي أطلقت منها وزارة الإسكان خلال العام الجاري نحو 5 آلاف فيلا ضمن 20 معرضًا للمعاينة والحجز في محافظات عدة، وتم تسليم مجموعة منها في العيينة والخبر والمبرز وصبيا وبيش والقنفذة وغيرها، والوحدات السكنية تحت الإنشاء بالشراكة مع المطوّرين العقاريين المؤهلين التي تتنوع بين الفيلات والشقق والتاون هاوس بمواصفات متنوعة تمتاز بجودتها وضماناتها، وبأسعار تُراوِح بين 250 ألفًا و750 ألف ريال، وأطلقت الوزارة منها حتى الآن أكثر من 66 ألف وحدة ضمن 46 معرضًا تركّزت في معظمها في المدن ذات الكثافة السكانية التي تشهد نسبة أعلى من الطلب على الدعم السكني، فيما حظيت تلك المشاريع بنسبة حجوزات بلغت نحو 45% حتى الآن، ولا تزال الحجوزات فيها متاحة.

كما يوفّر البرنامج القروض العقارية بالشراكة بين صندوق التنمية العقارية والبنوك والمؤسسات التمويلية، بدعم يصل إلى 100% للفوائد لمن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال؛ حيث يمكن لجميع من هم على قوائم الصندوق العقاري الاستفادة من خدمة تقديم موعد إصدار الرقم، ومن ثم الاستفادة من القرض لشراء وحدة جاهزة أو تحت الإنشاء أو البناء الذاتي لمن يمتلكون أراضي، أو تمويل القرض القائم لمن يمتلكون مسكن.

كما أعلن “سكني” مؤخرًا عن خيارين جديدين لخدمة عدد من فئات المستفيدين، يتمثّلان في خيار شراء الوحدات الجاهزة من السوق، وخيار القرض للبناء الذاتي لمن يمتلكون أراضي ولم يسبق أن استفادوا من إحدى الدفعات الشهرية لبرنامج “سكني”؛ إذ أصبح بإمكان الراغبين في الاستفادة من هذين الخيارين تسجيل طلباتهم عبر البوابة الإلكترونية لـ”سكني” وإرفاق المستندات المطلوبة تمهيدًا لمراجعة طلباتهم والموافقة عليها.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    الحقباني

    علم حكي فقط علم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>