احدث الأخبار

تبدأ بهذه الأحياء .. 50 مصيدة سلكية للكلاب الضالة في الأحساء

الزيارات: 2017
1 تعليق
تبدأ بهذه الأحياء .. 50 مصيدة سلكية للكلاب الضالة في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6537558
تبدأ بهذه الأحياء .. 50 مصيدة سلكية للكلاب الضالة في الأحساء
الأحساء نيوز

بدأ مركز الإصحاح البيئي في أمانة الأحساء، مؤخرا، في تجهيز 50 مصيدة سلكية، لاصطياد الكلاب الضالة، تمهيدا لنقلها من مواقع التجمعات السكنية والزراعية، إلى مواقع بعيدة خارج النطاق السكني والعمراني والزراعي.

وذكرت مصادر صحفية، أول أمس، أن أولى خطوات توزيع المصائد، كانت في مخطط عين نجم، وحي الغسانية، وداخل الميادين والدوارات، وفي الحدائق والمتنزهات، تبعا لنوع البلاغ وشدة الخطورة،بحسب “الوطن” الزميل عدنان الغزال.

وأضافت، أن «مدة بقاء المصائد في المواقع، تختلف من موقع لآخر، وفق البرنامج التالي: المواقع المسورة بالإمكان بقاء المصيدة لـ24 ساعة، والمواقع غير المسورة كالشوارع والميادين العامة، والتي يحتمل وصول الأطفال الصغار إلى المصيدة، فإمكانية بقائها في الموقع لفترة زمنية قصيرة جدا، مع تكليف عامل لمتابعة المصيدة عن قرب، علاوة على وضع كمية من اللحوم والأغذية، وبعض الأعشاب داخل المصيدة، وبمجرد انقضاض الكلب على تلك الأغذية والحشائش في المصيدة، يتم إغلاق الباب فورا، ونقل المصائد بالكلاب إلى خارج التجمعات السكانية».

سبب انتشار الكلاب هذه الفترة !!

من ناحيته، تابع المجلس البلدي مؤخراً ظاهره انتشار الكلاب الضالة على مستوى المحافظة، وما واجهه من كثرة شكاوى وانزعاج المواطنين منها، و استضاف المجلس مؤخراً سعادة الأستاذ وليد الصياح مدير مركز الإصحاح البيئي في الأمانة الذي أوضح ان هذه الفترة هي فترة تزاوج الكلاب ومن الطبيعي ان تنتشر بكثره و يلاحظها المواطنين ، ورغم ذلك فقد أعد المركز خطة لمواجهتها والتخلص منها حسب ما نص عليه النظام في ذلك .

وأوضح الصياح ان بإمكان أي مواطن يلاحظ تجمع للكلاب الضاله في منطقته ان يتواصل مباشرة مع مركز بلاغات الأمانه عبر جميع الوسائل المتاحه من الرقم المختصر 940 او الواتس اب او حتى الحضور شخصياً لمركز الإصحاح البيئي في المزروعية بالقرب من مركز النعيم الطبي ، وسيتم التعامل معها في فترة لاتتجاوز الـ 48 ساعه فقط .

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    سعد الدوسري

    السلمانية الجنوبية الثالثة خلف محطة القسيم وصيدلية الدوائية وداخل الحي بكثرة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>