شركات توظيف تخدع “الباحثين عن العمل” بطرق مثيرة

الزيارات: 1121
التعليقات: 0
شركات توظيف تخدع “الباحثين عن العمل” بطرق مثيرة
https://www.hasanews.com/?p=6537550
شركات توظيف تخدع “الباحثين عن العمل” بطرق مثيرة
محليات - الأحساء نيوز

تحايل شركات توظيف أموال وهمية ومشبوهة، بالتسويق لنفسها من خلال بث قصص مفبركة والإيحاء أنها حقيقية تجري فيها أحداث مثيرة وتحوي أسماء كاملة لأشخاص وهميين، وذلك عبر تأسيس صفحات إعلانية يتم شراؤها من وكلاء الإعلان على الانترنت مثل قوقل وانستقرام وفيس بوك وغيرها، بهدف خداع الناس وسرقة أموالهم، وذلك بحسب تصريح نائب رئيس “لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات” في “غرفة الشرقية” وعضو اللجنة الوطنية لتقنية المعلومات بمجلس الغرف وخبير التسويق الالكتروني “خالد الذوادي”.

طرق جديدة

وأوضح الذوادي لـ”مكة” أن القائمين على شركات الاستثمار الوهمية يبتكرون كل فترة طرقاً جديدة للتحايل وخداع رواد مواقع التواصل ومستخدمي الشبكة العنكبوتية، فكلما كشفت طريقة من الطرق، استبعدوها وأتوا بأخرى مختلفة، لاصطياد الناس وغشهم وسرقتهم، حيث يضعون في نهاية قصتهم المختلقة رابطاً للتسجيل في الشركة يطلب فيه بيانات العميل، ومن ثم يتصل عليه شخص ويعرض عليه استثمار أمواله من خلال تداولات الفوركس مثلاً، وبعد إقناعه وتحويل الأموال يختفي المتصل وتختفي الشركة، وقد يوهمه بأنه ربح ويطلب منه تحويل المزيد، وقد تعرض بالفعل الكثيرون للخداع، وسلبت منهم أموال تتجاوز آلاف الدولارات.

أسماء وهمية

وقال: إن هؤلاء يضعون في ذات الصفحة التي تحوي القصة المختلقة ردودا بأسماء وصور شخصية وهمية، لأشخاص يدعون أنهم استثمروا وربحوا من خلال الشركة.

وبيّن “الذوادي” أنه يصعب ملاحقة هؤلاء قانونياً ورصدهم، بل وحتى معرفة من أين تتم إدارة الشركة الوهمية، لافتاً إلى أن غالبية العاملين بها من خلال ما أكده من تعرضوا للخداع هم من جنسيات عربية.

وأكد على ضرورة امتلاك كل مرتادي مواقع التواصل للوعي التقني الالكتروني، ومن لديه هذا الوعي عليه تحذير غيره، ليحمي نفسه وأموال أسرته ومدخراتها من عبث المتحايلين، مضيفاً أن هؤلاء المتحايلين شوهوا صورة التداول عبر الفوركس بسبب كثرة استغلال اسمه في التحايل.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>