5 مزايا فريدة قدمتها “أبل” لمستخدميها لتحصين أجهزتهم

الزيارات: 727
التعليقات: 0
5 مزايا فريدة قدمتها “أبل” لمستخدميها لتحصين أجهزتهم
https://www.hasanews.com/?p=6537439
5 مزايا فريدة قدمتها “أبل” لمستخدميها لتحصين أجهزتهم
وكالات - الأحساء نيوز

أتاح نظام التشغيل الجديد iOS 12 -الذي أطلقته شركة “أبل” المصنعة لهواتف “آيفون”، مؤخرًا- إمكانية أن يعطل خاصية ربط الجهاز بكابلات USB أو سماعات الأذن حين يكون الهاتف مقفلًا لأكثر من ساعة، وعند الاستفادة من هذه الميزة يصبح “آيفون” عصيًّا على من يريدون الاختراق واستغلال هذه المنافذ لأجل سرقة البيانات.

وبحسب موقع “ذا كرانش”، فإن مستخدمي هواتف “آيفون” وأجهزة “أبل” اللوحية يستطيعون الاستفادة من مزايا أخرى مهمة، بالإضافة لخاصية تعطيل ربط الجهاز بكابلات USB أو سماعات الأذن.

ولضمان هذه العملية، يكفي أن يذهب المستخدم إلى قسم “الإعدادات”، ثم يتعين عليه أن يقصد “رمز العبور ومستشعر البصمة “Touch ID and Passcode”، وعقب إنجاز هذه العملية التعريفية، يتوجب الضغط على “OFF” لتعطيل وصول كابلات “يو إس بي” إلى الجهاز حين يكون مقفلًا.

وبحسب الموقع، فإنه يمكن لمستخدم آيفون أن يحمي هاتفه برمز مرور أكثر أمانًا، من خلال إدخال أكثر من أربعة أو ستة أرقام، ولإنجاز هذه العملية يمكن قصد “إعدادات” ثم الدخول إلى “رمز العبور ومستشعر البصمة”، وعند العثور على “الرمز الرقمي المخصص” يمكن إجراء هذا التغيير.

وأضاف الموقع أن التحديث الجديد يتيح تبسيط “عملية التحقق بخطوتين” المعروفة بحماية البيانات على نحو موثوق، فبعدما كان هذا الإجراء مملًّا بالنسبة إلى كثير من المستخدمين صار مبسطًا بعد قدوم “إي أو إس 12″، إذ يكفي تشغيل هذه الميزة في قسم الإعدادات، وبموجب التحديث يتولى الهاتف إدخال رمز العبور على نحو آلي.

واتخذت خاصية التحقق بخطوتين في واتساب هذا الاسم بالنظر إلى إجرائها عبر عمليتين، ففي مرحلة أولى يتوجب على المستخدم إدخال كلمة مرور سداسية، وفي مرحلة التالية يسجل بريده الإلكتروني.

ويقوم نظام التشغيل الجديد بتنبيه المستخدم إلى ثغرات الكلمات المرورية، فحين يلاحظ الهاتف أن صاحبه يستخدم الكلمة المرورية نفسها في أكثر من تطبيق وموقع، يحذر من مغبة الاختراق ويقترح التحديث.

ويخبرك الجهاز عند الدخول إلى الإعدادات وقسم “الحسابات والكلمات المرورية”، ما إذا كنت تستخدم كلمة مرورية واحدة في أكثر من تطبيق وبناءً على هذا الرصد يحثّ الجهاز صاحبه على إجراء تغييرات كي يأمن شرور القراصنة الإلكترونيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>