مستشفى العيون يقيم فعاليات اليوم العالمي لـ”العلاج الطبيعي”

الزيارات: 1143
التعليقات: 0
مستشفى العيون يقيم فعاليات اليوم العالمي لـ”العلاج الطبيعي”
https://www.hasanews.com/?p=6537422
مستشفى العيون يقيم فعاليات اليوم العالمي لـ”العلاج الطبيعي”
الأحساء نيوز

أقام قسم العلاج الطبيعي في مستشفى مدينة العيون بالأحساء اليوم المفتوح بمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي، اليوم الثلاثاء، في قاعة التدريب بالمستشفى .

وقدحضر مدير المستشفى سعادة الأستاذ فهد بن وسمي الكليب ومدير ادارة التاهيل الطبي والرعاية المديدة الاستاذ عبدالله العدال ويرافقه الاستاذ حمد الدوخي واحمد الجباري موظفي إدارة التأهيل بصحة الاحساء .

وقد اشتمل البرنامج على عدة محاضرات كانت البداية لدى رئيس قسم التأهيل والعلاج الطبيعي بمستشفى مدينة العيون الاستاذ ياسر محمد السعيد الذى اوضح فيه اهداف ورؤية القسم منذ افتتاح القسم عام 1431 وكيف كانت البداية من اعداد قليلة جدا الى اعداد كبيرة يتناسب مع حجم القسم وعدد موظفيه تلى ذلك كلمة للدكتور جلال العظمه الذى شرح فيه اهمية دور العلاج الطبيعي في سلامة وصحة الإنسان من الناحية الطبية . عقب ذلك كلمات مختصر من قبل الاخصائين عبدالاله الناصر وجعفر العطيه الذان تناولا مواضيع عن اهمية ودور اخصائي العلاج الطبيعي في تهيئة الرياضي تهيئة طبية صحيحة وكذاك الغير رياضي مثل شخص اراد فريضة الحج حتى يتجنب الاجهاد العضلي وكذالك كيفية اختيار الحذاء المناسب الذى يلعب دور كبير في سلامة القدم لدى الرياضي وغير الرياضي .

أما القسم النسائي فقد تناولت جيهان العيثان اخصائية العلاج الطبيعي دور العلاج الطبيعي في علاج الالم اسفل الظهر الذى كثير من الناس يشكون منه وطرق العلاج وطرق السليمه في حمل الامتعة والاغراض الشخصية والجلسة الصحي . اما ساره العيثان اخصائية العلاج الطبيعي فقد تناولت موضوع ذات اهمية كبيره وخاصة لابنائنا الطلاب وهو كيفية اختيار الحقيبة المدرسية المناسبة وماهي مواصفاتها المناسبة لكل مرحلة من مراحل التعليم كل هذا سلامة العمود الفقري للطااب .
وبعد ذلك تجول مدير المستشفى الاستاذ فهد بن وسمي الكليب ومرافقيه على المعرض الذى يحوي على كل مايتعلق من ادوات ومستلزمات تتعلق بالعلاج الطبيعي بانواعه الوظيفي والتنفسي والاطراف الصناعية .

وفي الختام شكر الاستاذ فهد بن وسمي الكليب جميع الطاقم في قسم العلاج الطبيعي في مستشفى مدينة العيون على جهودهم البارزة والفعاله في تقديم الرعاية الطبية لجميع المرضى حيث ان هناك مرضى وخاصة مرضى الخلطات لم يتحسن ادائهم الا بفضل الله ثم بفضل اخصائي العلاج الطبيعي الذى يلازم المريض ملازمه تامه حتى يتحسن تحسن تام وكامل .

وبعدها تقدم الاستاذ عبدالله العدال مدير ادارة التأهيل والرعاية المديدة بصحة الاحساء بكلمة شكر الى ادارة المستشفى وجميع موظفي قسم العلاج الطبيعي على هذا اليوم الذى يصادف يوم صحي عالمي وهو اليوم العالمي للعلاج الطبيعي. كما اوضح اقسامه وبرامجه في جميع منطقة الاحساء .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>