بالفيديو.. الحوت الأحدب يضل طريقه على شواطئ عسير

الزيارات: 1332
التعليقات: 0
https://www.hasanews.com/?p=6537385
بالفيديو.. الحوت الأحدب يضل طريقه على شواطئ عسير
عسير - الأحساء نيوز

ضل حوت من النوع “الأحدب” طريقه في المحيطات، ووصل إلى شاطئ مركز القحمة بمنطقة عسير، لكنه نفق، ربما بسب البعد عن موطنه الأصلي وعدم قدرته على العودة.

وأوضحت وزارة البيئة، في وقت سابق، أنه تم العثور على الحوت الأحدب نافقًا منذ عدة أيام، وأنه يعيش في المحيطات ويعد من أكبر الكائنات البحرية؛ حيث يصل طول الحيتان البالغة منه حوالي 15 مترًا، ومحيط جسمه ما بين 4 إلى 6 أمتار، وفقًا لـ”العربية”.

وقال مدير فرع الثروة السمكية بالقحمة، علي حمضي، أنهم تلقوا بلاغًا من حرس الحدود بالعثور على الحوت الأحدب نافقًا، وعلى الفور توجهت الفرق الميدانية إلى المكان للتعرف على أسباب نفوقه.

وتابع، إن الحيتان عادة ما تدخل مياه البحر الأحمر أو الخليج العربي بالسباحة بجانب السفن الكبيرة، وتضل طريقها ولا تتمكن من العودة للمحيط مرة أخرى، وتتعرض للاختناق بسبب الجفاف مع الأجواء الحارة، أو قد تُصاب نتيجة الاصطدام بأحد محركات ناقلات النفط العملاقة.

يذكر أن الحوت الأحدب مهدد بالانقراض بسبب الصيد الجائر له، ويقدر العلماء عددها في جميع أنحاء العالم بـ80 ألف حوت أحدب، وعادة ما يتم رصد بعضها في البحر الأحمر.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>