احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

بالأرقام .. “الشرقية” تتصدر السياحة الوافدة على مستوى المملكة

الزيارات: 1078
التعليقات: 0
بالأرقام .. “الشرقية” تتصدر السياحة الوافدة على مستوى المملكة
https://www.hasanews.com/?p=6537328
بالأرقام .. “الشرقية” تتصدر السياحة الوافدة على مستوى المملكة
محليات - الأحساء نيوز

أعلن مركز المعلومات والأبحاث السياحية “ماس” التابع للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في تقرير رقمي أن المنطقة الشرقية تصدرت الوجهات الأكثر استقبالاً للسياح الوافدين بنسبة 45 %، ثم منطقة الرياض بـ27 %، فمنطقة مكة المكرمة بنحو 16 %.

حيث أن الرحلات السياحية الوافدة بلغت 2.3 مليون رحلة سياحية، بنسبة نمو 21.2 % عن عام 2017.

وأكد أن دخل السعودية من الرحلات السياحية الوافدة لصيف 2018، باستثناء مصروفات الرحلات الدينية، بلغ نحو 8.7 مليار ريال، بنسبة نمو 15.9 %.

ووفقًا للتنوع جاءت زيارة الأقارب والأصدقاء في المركز الأول لغرض الزيارة بنسبة 39 %، ثم الأعمال بـ 31 %، ثم التسوق بنحو 12 %.

وأشار التقرير إلى أن عدد الرحلات السياحية المغادرة خارج السعودية وصل إلى 9.4 مليون رحلة سياحية، بنسبة نمو 7.4 % عن عام 2017.

وبيَّن التقرير أن مصروفات السياح المغادرين بلغت أكثر من 30.5 مليار ريال، بنسبة انخفاض 4.6 % عن العام الماضي، وذلك بمتوسط إنفاق يصل إلى 1196 ريالاً لكل سائح.

وأوضح التقرير أن دول الخليج العربي تصدرت القائمة بنسبة 50.8 %، تليها دول جنوب آسيا بنحو 15.2 %، ثم تأتي دول الشرق الأوسط ثالثًا بـ 12.8 %، ثم دول أوروبا بنسبة 6.2 %، ثم دول أمريكا بنسبة 5.7 %، إضافة إلى دول شرق آسيا والمحيط الهادئ بنسبة 4.9 %، فدول إفريقيا بـ 2.5 %، وانتهاء بالدول الأخرى بنسبة 1.8 %.

وتصدرت منطقة مكة المكرمة من حيث عدد الرحلات السياحية المحلية بنسبة 31 %، تليها منطقة عسير بنسبة 18 %، فالمنطقة الشرقية بنسبة 12 %، ثم منطقة الرياض بنسبة 11 %.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>