بالصور.. مدرسة ابتدائية تطبق “الإجراءات المرورية” داخل ممراتها.. غرامات ومخالفات

الزيارات: 1795
التعليقات: 0
بالصور.. مدرسة ابتدائية تطبق “الإجراءات المرورية” داخل ممراتها.. غرامات ومخالفات
https://www.hasanews.com/?p=6537257
بالصور.. مدرسة ابتدائية تطبق “الإجراءات المرورية” داخل ممراتها.. غرامات ومخالفات
محليات - الأحساء نيوز

في بادرة تهدف إلى نشر ثقافة السلامة المرورية، وتطبيق تعليماتها لدى النشء، قامت مدرسة ابتدائية خالد بن الوليد بـ”الأفلاج” بتطبيق الإجراءات المرورية في الخروج والدخول للفصول الدراسية والسير في ممرات المدرسة.

وقال قائد المدرسة “أحمد الخرعان” إن هذه المبادرة التي تم تطبيقها منذ ثلاثة أعوام تهدف إلى التثقيف والتوعية المرورية واحترام تعليمات السير في الطرقات، وإدراك أهمية السلامة المرورية والتقيد بها.

وأضاف “الخرعان” أن هناك رصداً من قبل المعلمين للطلاب المخالفين للتعليمات المرورية، حيث تم وضع ألوان مختلفة تنظم الدخول والخروج من الفصل في كل ممرات المدرسة وتوضح السير في ممرات المدرسة.

وتابع: هناك جوائز تحفيزية للطلاب المتقيدين بالتعليمات المرورية، وهناك غرامات ومخالفات، ففي حال تكرار المخالفة مرتين في الأسبوع يتم تقييد مخالفة على الطالب وغرامة بخصم نقاط من رصيد الطالب؛ لكون أن هناك نقاطاً تُمنح من قبل المعلمين للطلاب المنتظمين والمتفوقين والمواظبين، وفي حال حصول الطالب على عدد معين من النقاط يتم تكريمه بجائزة، ولكن تقييد المخالفة عليه يتسبب في خصم من تلك النقاط.

وأكد معلمو المدرسة أن المبادرة لقيت تفاعلاً وتنافساً وتطبيقاً من الطلاب، فيما أشاد أولياء أمور عدد من الطلاب بمبادرة المدرسة لترجمتها التعليمات المرورية والتقيد بها وترسيخ قواعد القيادة وجعلها شعاراً يطبق على أرض الواقع.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>