بمستشفى الموسى .. نجاح فعاليات أسبوع “صحتك في حركتك”

الزيارات: 937
التعليقات: 0
بمستشفى الموسى .. نجاح فعاليات أسبوع “صحتك في حركتك”
https://www.hasanews.com/?p=6537228
بمستشفى الموسى .. نجاح فعاليات أسبوع “صحتك في حركتك”
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

نجحت فعاليات الأسبوع العالمي للعلاج الطبيعي “صحتك في حركتك”، والذي احتفى به مستشفى الموسى التخصصي هذا العام على مدار يومي الاثنين والثلاثاء 10و11 سبتمبر الجاري، بمشاركة المدير التنفيذي للمستشفى مع نخبة من رؤساء الأقسام، وعدد كبير من الموظفين.

ففي اليوم الأول، بدأت أولى الفعاليات في الثامنة صباحًا بعمل تمارين للإحماء لمنسوبي المستشفى أعقبها تمارين الإطالة لعضلات الرقبة وأسفل الظهر وعضلات الفخذ، ومما أكد نجاحها إشادة كل المشاركين بها مطالبين بتكرارها على الأقل مرة في الأسبوع طوال العام لما لها من فوائد صحية متعددة على صحة الجسم.

ثم قام فريق من قسم العلاج الطبيعي بعمل جولة على أقسام المستشفى المختلفة لإعطائهم النصائح والارشادات عن الطريقة الصحيحة للجلوس خلال أوقات العمل وبخاصة أمام شاشات الكومبيوتر، مع إعطائهم بعض التمارين الرياضية التي تساعد على تنشيط الجسم والدورة الدموية.

أعقب ذلك في الفترة المسائية إقامة معرض تثقيفي عُرِض خلاله أحدث الطرق المستخدمة في العلاج الطبيعي منها: إعادة التأهيل ما بعد العمليات الجراحية والحجامة الجافة والإبر الجافة و اللاصق الطبي.

وفي اليوم التالي قام فريق آخر من العلاج الطبيعي بعمل يوم رياضي للأطفال بقسم الأطفال بالمستشفى لتشجيعهم على الحركة بطريقة ترفيهية اعتمدت على النشاط البدني والتركيز على التناسق بين جميع المفاصل والعضلات، إضافة إلى تمارين للجهاز التنفسي بطريقة مرحة لنشر الوعي بين الأطفال بأهمية ممارسة الرياضة منذ الصغر.

من جانبها، أوضحت د. منى خميس، رئيس قسم العلاج الطبيعي بمستشفى الموسى، أن احتفاء الموسى بهذا اليوم جاء لنشر الوعي بأهمية وفوائد ممارسة الرياضة للصغار والكبار، إلى جانب تثقيفهم وتوعية الجمهور من المرضى والمراجعين ومنسوبي المستشفى بكيفية اتباع الطرق الصحيحة لممارسة الرياضة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>