بالتزامن مع تطبيق قرار "التربية البدنية" في مدارس البنات

“غرفة الأحساء” تُخرّج 126 “مدربات رياضة” لمواكبة احتياجات سوق العمل

الزيارات: 2747
1 تعليق
“غرفة الأحساء” تُخرّج 126 “مدربات رياضة” لمواكبة احتياجات سوق العمل
https://www.hasanews.com/?p=6537176
“غرفة الأحساء” تُخرّج 126 “مدربات رياضة” لمواكبة احتياجات سوق العمل
محليات - الأحساء نيوز

في خطوة تهدف لمواكبة قرار وزارة التعليم في تطبيق برنامج “التربية البدنية” في مدارس الفتيات، ابتداءً من العام الدراسي الجاري، من خلال توفير الكفاءات البشرية النسائية المؤهلة، نجحت غرفة الأحساء ممثلة في إدارة التدريب وتوطين الوظائف مؤخرًا، وللمرة الأولى على مستوى المنطقة، في تخريج 126 مدربات رياضة، وذلك ضمن البرنامج التدريبي “إعداد وتأهيل مدربات رياضة”، بواقع 72 ساعة تدريبية باعتماد أوروبي.

ولاقى البرنامج التدريبي إقبال كبير من الشابات حيث تم تنسيق البرنامج واطلاقه منذ منتصف يوليو الماضي، بالتعاون مع معهد متخصص، وشمل عددًا من المحاور العلمية والعملية، منها: (تمهيد حول الرياضة وأهميتها، رياضات متنوعة، فيزيولوجيا وظائف الأعضاء الحيوية، التغذية والطاقة، أنماط الحياة الصحية، الأمراض الشائعة والرياضة، الأمراض النفسية وكيفية إداراتها بالرياضة، التدريب العملي، تمارين فقدان الوزن، تمارين الاسترخاء والعناية بالظهر، الرياضة للحوامل وتقنيات التنفس وغيرها).

وجاء إطلاق “غرفة الأحساء” للبرنامج للمرة الأولى في الأحساء، للتأكيد على أهمية “التربية البدنية” بالنسبة للمرأة، ودوره في تأهيل الفتيات والكوادر الوطنية الشابة في مجال هام يطلبه سوق العمل حاليًا.

بالإضافة إلى دوره في تحقيق الهدف الاستراتيجي الأول للرياضة في “رؤية المملكة 2030” وهو زيادة عدد الممارسين للأنشطة الرياضية والبدنية بشكل منتظم، بزيادة من 13% إلى 20% من عمر 15 فما فوق بحلول عام 2020، ومنها إلى 40% بحلول 2030.

وتتطلع الغرفة من خلال طرح هذا البرنامج، إلى المساهمة في تأهيل مدربات رياضة سعوديات حاصلات على مؤهل وترخيص رسمي لممارسة التدريب الرياضي، وتمكين فتيات المدارس من ممارسة الرياضة وفق الضوابط الشرعية. وبالتدريج حسب الإمكانات المتوفرة في كل مدرسة، وذلك لبناء مجتمع ينعم أفراده بنمط حياة صحي، ومحيط اجتماعي تفاعلي إيجابي يتيح العيش والعمل في بيئة حيوية جاذبة توفر مستوى عالياً من جودة الحياة.

ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة الدورات والبرامج التدريبية واللقاءات التوظيفية التي تنفذها “غرفة الأحساء” بهدف تنمية قدرات المتدربين واكسابهم المؤهلات والمهارات اللازمة لرفع مستوى تنافسية العمالة الوطنية، ومواكبة احتياجات سوق العمل المتجددة، وتطبيقًا لخطط وبرامج “السعودة” بمنشآت القطاع الخاص.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    تعبنا نبي نسجل ماشفنا اعلان ولاشي فجاءه تدربو ناس ماتدري كيف ومتى

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>