احدث الأخبار

شاهد .. متحدث الصحة: استقرار أعداد الحالات المصابة بفيروس كورونا في المملكة “الصحة” تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ”كورونا” .. و الأحساء تُسجل 443 حالة مؤكدة هيئة المنافسة تعلن عقوبات قنوات بي إن سبورت: 10 ملايين ريال وإلغاء ترخيصها في المملكة ترقية “الدوسري” لرتبة “مقدم” بشرطة الأحساء “الشورى” يوافق على تعديلات بنظامَي الإجراءات الجزائية والمرافعات الشرعية “حساب المواطن” يعلن بدء استقبال طلبات اعتراض الدفعة 32 أبراج منى الـ6 تتهيأ لاستقبال حجاج هذا العام الاستثنائي %40 من المصابين بـ “كورونا المستجد” لا تظهر عليهم أعراض .. 75% منهم ينقلها لغيره! في الشرقية … “التجارة” تشهِّر بمنشأة عرضت منتجات غذائية منتهية الصلاحية ‎ عبر خدمة “أبشر”.. إدارات المرور بمناطق المملكة تستقبل مراجعيها بموعد مسبق رسميًا .. نقل المرافق الصحية في الأحساء إلى التجمع الصحي عبر “خطة اليوم الأول” طقس اليوم الثلاثاء: رياح نشطة على “الشرقية” ومعظم مناطق المملكة

زيادة 20% عن العام الماضي

قطارات “سار” تحقق رقمًا قياسيًا بنقل 461 طن فوسفات

الزيارات: 1115
التعليقات: 0
قطارات “سار” تحقق رقمًا قياسيًا بنقل 461 طن فوسفات
https://www.hasanews.com/?p=6537092
قطارات “سار” تحقق رقمًا قياسيًا بنقل 461 طن فوسفات
واس - الأحساء نيوز

حققت الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار” رقمًا قياسيًا في نقل مادة الفوسفات، خلال شهر أغسطس الماضي، بنقلها ‏‏461.855 طناً من خام الفوسفات، من مناجمها في حزم الجلاميد ومدينة وعد الشمال إلى ‏ميناء رأس الخير.

وأوضح الرئيس التنفيذي لـ”سار”، بشار بن خالد المالك، أن الشركة حققت أرقاماً قياسية في نقل خامات المعادن من المناجم إلى مناطق المعالجة وموانئ التصدير. مُشيرًا إلى أن مجموع ما نُقل منذ مطلع العام الجاري حتى أغسطس 6,707,154 طن من مختلف المواد والمنتجات التعدينية، بزيادة 20% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وأضاف المالك، أن “سار” حققت بنهاية أغسطس هذا العام، الرقم الأعلى في نقل خامات الفوسفات، منذ بدء تدشين خط المعادن في مايو 2011، بنسبة نمو 6 %، وبزيادة تقدر بنحو 10 آلاف طن عن أغسطس العام الماضي، وذلك بمعدل نقل يومي يصل لـ 12.900 طن من شحنات الفوسفات إلى معامل شركة معادن للفوسفات بمدينة راس الخير الصناعية.

ولفت الرئيس التنفيذي، إلى أنّ ما تم تحقيقه يمثل أهمية كبيرة لقطاع الاقتصاد الوطني بشكل عام، ولقطاع التعدين بشكل خاص، منوهًا في هذا الصدد، بجهود قطاعي ‏التشغيل والبنية التحتية في “سار” وكافة العاملين فيهما، وبالتعاون القائم بين كافة إدارات الشركة وأقسامها.

تتكون قطارات “سار” من 3 قاطرات وأكثر من 150 عربة، سعة كل منها 100 طن، حيث تُزيح قطارات الفوسفات والبوكسايت لوحدها، في كل رحلة، أكثر من 950 شاحنة عن الطرق العامة، وتوفر أكثر من 70% من الوقود المستخدم للنقل، بما يحقق قيمة اقتصادية للمملكة ويحافظ على البيئة من خلال تقنين الانبعاثات الضارة التي تتسبب بها المحركات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>