عملية ولادة ناجحة على متن رحلة للخطوط السعودية

الزيارات: 1261
التعليقات: 0
عملية ولادة ناجحة على متن رحلة للخطوط السعودية
https://www.hasanews.com/?p=6537044
عملية ولادة ناجحة على متن رحلة للخطوط السعودية
محليات - الأحساء نيوز

حدث سار وفريد من نوعه على متن الخطوط السعودية، حيث قامت الطبيبة جان ساريت، استشارية طب النساء والولادة في مستشفى آستر سند في الرياض، بعميلة ولادة ناجحة في الجو لإحدى الراكبات على متن الخطوط الجوية السعودية المتجهة إلى الفلبين.

ففي الوقت الذي داهمت فيه الأم آلام المخاض على متن الطائرة التي كانت تحلق على علو شاهق في طريقها إلى الفلبين، أبلغ الطيار الذي لم يكن قادراَ على إجراء هبوط إضطراري، حيث قام طاقم العمل بطلب المساعدة من الركاب، ومن حسن الحظ أن الطبيبة جان ساريت كانت على متن الطائرة لتقديم يد العون.

ووفقاً للطبية ساريت، قامت بعدة محاولات لتأخير الولادة حتى موعد هبوط الطائرة، ولكن ذلك كان من الممكن أن يؤدي إلى مضاعفات لكل من الأم وطفلها الغير مولود، مما دعا الدكتورة ساريت إلى الاعتماد على شجاعتها وخبرتها ومعرفتها لتوليد الطفل والحفاظ على سلامة الأم على متن الطائرة، بالرغم من عدم وجود الأدوات الطبية اللازمة.

في حين قالت أم الطفل المولود: “لم أفكر أبداً بأنني سألد طفلي فوق السحاب، ولكن آلام المخاض كانت تزداد سوءاً في كل دقيقة، أشعر أنني محظوظة جداً لأن د. ساريت كانت على متن الطائرة نفسها فبفضل الله ثم د. ساريت تمكنت من الشعور بالأمان خلال هذه التجربة المذهلة”.

من جهتها قالت د.سارت التي تمتلك 7 سنوات استشارة طبية وخبرة في مجال طب النساء والولادة في المملكة العربية السعودية: “عندما تأكد لنا أننا لن نكون قادرين على تأخير عملية الولادة، اتخذت قراري بوضع حياة الأم والطفل بالمرتبة الأولى، إنها المرة الأولى التي أقوم بتوليد طفل في مثل هذه الظروف، لكن يمكنني القول أن ثقتي بعملي واصراري على تجاوز العقبات شجعتني على إنقاذ كل من الأم والطفل”.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>