احدث الأخبار

“مجلس الوزراء” يقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بـ”فيروس كورونا” “النصر” يقصي “الأهلي” من دور الـ4 ويضرب موعدًا كبيرًا مع ⁧‫”الهلال”‬⁩ في نهائي “كأس الملك” بيان عاجل من “الموارد البشرية” حول ما يتم تداوله بشأن “إلغاء نظام الكفالة” بنك التنمية: التمويل بدون فائدة خدمة مقدمة تساعد على النهوض بالأعمال بهدفي سالم و”جيوفينكو”.. الهلال يتخطى أبها ويصل لنهائي كأس الملك الخطيب: قطاع السياحة والضيافة يستوعب نحو مليون فرصة عمل جديدة حتى عام ٢٠٣٠ أمانة الأحساء تبحث الاشتراطات الصحية بالمساكن الجماعية للأفراد إعلان نتائج القبول برتبة جندي في “القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي” “الحج” تكشف عن أعداد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” قرار عاجل من “الموارد البشرية” بشأن توطين “مقاولات الصيانة والتشغيل” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح “المدفوعات” تكشف عن عدد عمليات الدفع الإلكتروني منذ بداية العام

حيلة “وافدين” يحاربون قرارات التوطين

الزيارات: 1797
التعليقات: 0
حيلة “وافدين” يحاربون قرارات التوطين
https://www.hasanews.com/?p=6536959
حيلة “وافدين” يحاربون قرارات التوطين
محليات - الأحساء نيوز

عمد وافدون على تصوير مجموعة من المحالات في أسواق ومجمعات تجارية، أوقات الصلاة وهي مقفلة، أو خارج أوقات العمل، على أنها مغلقة نتيجة قرارات توطين عدد من الأنشطة التجارية في سوق العمل، التي بدأت منذ مطلع العام الهجري الجاري، في محاولة منهم إلى إيهام الشارع بأن قرارات التوطين لم تخدم سوق العمل.

وقال مراقبون وعاملون سعوديون في المجمعات والأسواق التجارية، إن مجموعة من العمالة احتالت بتصوير مقاطع فيديوهات نشرتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، توضح بأن محالات قد أغلقت نتيجة قرارات التوطين، وهي في الأساس قد تم تصويرها أوقات الصلوات، أو خارج أوقات العمل، مشيرين إلى أن عدداً كبيراً من المحال تعمل وتعج بالنشاط ويقودها حالياً شباب وشابات سعوديات.

وأشاروا إلى أن السوق يتعرض لحملة ضغط يقودها أشخاص تهدف إلى أبعاد السعوديين والسعوديات عن سوق العمل، وينبغي الوقوف أمامها والتصدي لها.

وقد بدأت وزارة “العمل والتنمية الاجتماعية” في توطين المهن بمنافذ البيع في أنشطة محلات السيارات والدراجات النارية، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز، ومحلات الأواني المنزلية، في الأول من شهر محرم الجاري، وذلك سعياً من الوزارة لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل ورفع معدلات مشاركتهم في القطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>