لتوفير أفضل الخبرات الطبية لمرضاه...

“الموسى” يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى “جامعة شيكاغو” الأمريكية

الزيارات: 1777
1 تعليق
“الموسى” يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى “جامعة شيكاغو” الأمريكية
https://www.hasanews.com/?p=6536958
“الموسى” يوقع اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى “جامعة شيكاغو” الأمريكية
مازن عبدالمولى - الأحساء نيوز

وقع مستشفى الموسى التخصصي، اتفاقية تعاون مشترك مع مستشفى جامعة شيكاغو (UChicago Medicine) التي تعتبر من المؤسسات الطبية الأكاديمية الرائدة في الولايات المتحدة لأكثر من 90 عامًا، حيث تدير أربعة منشآت رئيسة للمرضى المنَومين، وثمانية مرافق للرعاية الإسعافية وبقوة استيعابية 1286 سرير.

و بموجب هذه الاتفاقية سيقدم مستشفى جامعة شيكاغو خدمات استشارية لمستشفى الموسى من شأنها تحسين العديد من المجالات السريرية وغير السريرية بما في ذلك إدارة سلسلة (الإمداد، الجودة والتقارير، والتخطيط الاستراتيجي، والتدريب السريري والتنفيذي والتعليم)، إلى جانب ذلك سيقوم مستشفى شيكاغو بمشاركة أفضل الممارسات في تجربة المرضى، والتي تشمل: الجودة السريرية، وسهولة الوصول إلى الرعاية، ورضا المرضى، والرعاية المتحورة حول المريض.

ويقول مالك الموسى، المدير التنفيذي لمجموعة الموسى الطبية: “بالنيابة عن عائلة الموسى أرحب بفرصة عمل مستشفانا مع جامعة شيكاغو الطبية، ونأمل في تقديم مجالات جديدة تعكس احتياجات المجتمع السعودي الحالية والمستقبلية، مضيفًا إن اتفاقنا هذا يشكل خطوة مهمة في تحقيق رؤية الموسى التخصصي بأن يُصبح منظومة صحية على مستوى عالمي”.

وأوضح الموسى أنه في سياق هذا التعاون سيعمل مستشفى جامعة شيكاغو مع المسؤولين في مستشفى الموسى على تطوير برامج إكلينيكية شاملة في مجالات مثل: أمراض القلب والأورام وجراحة العظام، بالإضافة إلى ذلك ستقوم كلتا المنظمتين باستكشاف فرص لتطبيق “الطب عن بُعد” لجلب الخبرة السريرية الموجودة في جامعة شيكاغو إلى مرضانا.

وصرَّح أودري باجنال Audrey Bagnall، نائب المدير التنفيذي لتطوير الأعمال والمدير التنفيذي للاستراتيجية بمستشفى جامعة شيكاغو: “سيسمح هذا الاتفاق لـمستشفيات جامعة شيكاغو ومستشفى الموسى التخصصي بالعمل سويًا على فتح قنوات لنقل المعرفة وتعزيز تقديم الرعاية في المملكة العربية السعودية، كما أننا متحمسون للتعاون مع مستشفى الموسى الذي يسعى دائمًا لتبني الافكار المبتكرة والرائدة، ونتطلع إلى العمل معه لجلب خبرات مستشفيات جامعة شيكاغو إلى المنطقة”.

مما يُذكر أن مستشفى جامعة شيكاغو يعود تاريخه إلى عام 1927م، وهي واحدة من المؤسسات الطبية الأكاديمية الرائدة التي توحد مهام مركز جامعة شيكاغو الطبي، وكلية Pritzker للطب وشعبة العلوم البيولوجية، وقد انتُسِب إليه 12 من الفائزين بجائزة نوبل في علم الطب والفسيولوجيا.

كما يُقدم مجموعة كاملة من خدمات الرعاية المتخصصة للبالغين والأطفال من خلال أكثر من 40 مؤسسةً ومركز بما في ذلك مركز متكامل لعلاج السرطان والذي يوجد به 811 سرير مرخص، وما يقرب من 850 طبيب معالج، وحوالي 2500 ممرضة وأكثر من 1100 مقيم وزميل.

ويتخصص مستشفى جامعة شيكاغو في جراحات فشل القلب خاصةً في حالات جراحة القلب عالية الخطورة، حيث أجرى ما يقرب من الـ 1000 عملية زراعة قلب، كما يتميز بإجراء عدد من الجراحات المتخصصة على مستوى الولايات المتحدة منها: إعادة بناء الصمامات وجراحة القلب ذات التدخل الجراحي المحدود وتصوير القلب والأوعية الدموية.

 

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    رائد سلمان

    كل التوفيق لهم يارب
    خطوات رائعه و ثابته يسير فيها مستشفى الموسى
    وكل هذا ينصب لصالح المرضى و البلد
    ورفع مستوى الخدمات الطبية في الوطن

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>