“لماذا لا أدخن؟!” .. خمسون سبباً للإقلاع عن التدخين لنزلاء “سجن الأحساء”

الزيارات: 1279
التعليقات: 0
“لماذا لا أدخن؟!” .. خمسون سبباً للإقلاع عن التدخين لنزلاء “سجن الأحساء”
https://www.hasanews.com/?p=6536928
“لماذا لا أدخن؟!” .. خمسون سبباً للإقلاع عن التدخين لنزلاء “سجن الأحساء”
روان خالد

اختتمت إدارة تطوير الشراكة المجتمعية مؤخراً سلسلة محاضرات توعوية تثقيفية لنزلاء سجن محافظة الأحساء، حول الأضرار الناجمة عن التدخين وما يترتب على تلك العادة من أضرار وطنية وأسرية وصحية، وذلك في إطار خطة الإدارة لتفعيل البرامج التدريبية لخدمة المجتمع.

وقد عبر سعادة المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية الدكتور مهنا بن عبد الله الدلامي، عن سعادته الغامرة بنجاح تلك المحاضرات التي ستساهم بالتأكيد بترك أثر طيب في نفوس نزلاء السجن، كما شكر الدكتور “الدلامي” كل من ساهم في إنجاح البرنامج من أعضاء هيئة التدريس من كلية التربية.

وقد تناولت المحاضرات الموضوعات التالية: لماذا لا أدخن؟ خمسون سبباً للإقلاع عن التدخين! قدمها سعادة الأستاذ الدكتور أحمد عبد الفتاح الزكي، وتناول الدكتور أحمد رجب محمد السيد (الأضرار النفسية والاجتماعية للتدخين)، كما تناول الدكتور طارق يوسف مصطفى ملحم (التأثيرات الصحية للتدخين)، بينما قدم الدكتور عصام محمود محمد ثابت محاضرة ( الآثار الاجتماعية والسلوكية للتدخين)، وكذلك قدم الدكتور عمر السيد حماده محمود محاضرة في مجال التدخين وأثره على الأسرة والمجتمع، كما قدم الدكتور هيثم فتح الله عبد الحفيظ محاضرة بعنوان (كيف أتخلص من التدخين).

وفي نهاية البرنامج تم توزيع شهادات تقديرية من قبل إدارة السجن على أعضاء هيئة التدريس.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم الإعداد والإشراف على تلك البرامج من خلال الأستاذ محمد حامد الحسيني مسؤول وحدة المتابعة في إدارة تطوير الشراكة المجتمعية، فيما نسق للمحاضرات من داخل السجن الرائد عبد الله الهاشم مدير قسم التوجيه الفكري والمعنوي في السجن، وبإشراف مدير إدارة السجن العقيد جاسر العتيبي.

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>