احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

الكشف عن موعد تنفيذ الجسر الجديد بين السعودية والبحرين

الزيارات: 2809
التعليقات: 0
الكشف عن موعد تنفيذ الجسر الجديد بين السعودية والبحرين
https://www.hasanews.com/?p=6536921
الكشف عن موعد تنفيذ الجسر الجديد بين السعودية والبحرين
متابعات - الأحساء نيوز

يربط جسر جديد السعودية بالبحرين، وتصل تكلفته إلى 4 مليارات دولار، ليضم مسارين للسكة الحديدية، الأول لقطارات الركاب والآخر لقطارات البضائع، بالإضافة لمسار السيارات.

وكشف السفير السعودي لدى مملكة البحرين الدكتور عبدالله آل الشيخ أنه “سيتم طرح مناقصة تنفيذ مشروع جسر الملك حمد بن عيسى بعد ٦ أشهر، كما أنه من المنتظر أن يتم البدء في تنفيذه منتصف عام 2021، حيث يستغرق إنجازه نحو 3 سنوات”، وفقاَ للزميل إبراهيم الحسين بالعربية.

وأوضح آل الشيخ أن تنفيذ المشروع سيتم عبر نظام “البوت” (B.O.T)، وتقوم الشركة التي سيرسو عليها المشروع، بتمويل المشروع وتشييده، وتشغيله لفترة زمنية محددة حتى تسترجع كلفتها وأرباحها، ثم تحوله إلى حكومتي البلدين.

وبين أنه “من المتوقع أن تتراوح تكلفة مشروع الجسر بين 3 و4 مليارات دولار، حيث سيمثل شرياناً جديداً يربط بين البلدين، وسيسهم في تنمية حركة التجارة في كافة المجالات، وسيمتد تأثيره إلى الاقتصاديات القوية في دول الخليج مثل الإمارات والكويت وعمان”.

إلى ذلك، بحث وزير المواصلات والاتصالات البحريني كمال بن أحمد محمد، مع نظيره السعودي نبيل بن محمد العامودي خلال اجتماع عقد في المنامة، مشروع جسر الملك حمد وربط المملكتين بسكة حديد.

وناقش الجانبان نطاق عمل مناقصة الخدمات الاستشارية لطرح المشروع، بالشراكة مع القطاع الخاص، والتوصية على دراسة فكرة تولي مؤسسة جسر الملك فهد طرح المناقصة قبل نهاية العام الجاري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>