احدث الأخبار

“مجلس الوزراء” يقرر صرف 500 ألف ريال لذوي المتوفى بـ”فيروس كورونا” “النصر” يقصي “الأهلي” من دور الـ4 ويضرب موعدًا كبيرًا مع ⁧‫”الهلال”‬⁩ في نهائي “كأس الملك” بيان عاجل من “الموارد البشرية” حول ما يتم تداوله بشأن “إلغاء نظام الكفالة” بنك التنمية: التمويل بدون فائدة خدمة مقدمة تساعد على النهوض بالأعمال بهدفي سالم و”جيوفينكو”.. الهلال يتخطى أبها ويصل لنهائي كأس الملك الخطيب: قطاع السياحة والضيافة يستوعب نحو مليون فرصة عمل جديدة حتى عام ٢٠٣٠ أمانة الأحساء تبحث الاشتراطات الصحية بالمساكن الجماعية للأفراد إعلان نتائج القبول برتبة جندي في “القوات الخاصة للأمن الدبلوماسي” “الحج” تكشف عن أعداد المستفيدين من تطبيق “اعتمرنا” قرار عاجل من “الموارد البشرية” بشأن توطين “مقاولات الصيانة والتشغيل” ما حُكم من مات وعليه دين ولم يخلف تركة؟.. الشيخ «السليمان» يوضح “المدفوعات” تكشف عن عدد عمليات الدفع الإلكتروني منذ بداية العام

70 ألف متقدّم على خياري “شراء الوحدات من السوق” و”البناء الذاتي”

الزيارات: 1875
التعليقات: 0
70 ألف متقدّم على خياري “شراء الوحدات من السوق” و”البناء الذاتي”
https://www.hasanews.com/?p=6536910
70 ألف متقدّم على خياري “شراء الوحدات من السوق” و”البناء الذاتي”
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الإسكان عن تسجيل أكثر من 70 ألف مستفيد في خيار شراء الوحدات الجاهزة من السوق وخيار البناء الذاتي اللذين تم إطلاقهما خلال الشهرين الماضيين، منوّهة إلى أنه يجري العمل حاليًا على التحقق من تطابق الشروط عليهم، تمهيدًا للحصول على القرض المدعوم من الجهة التمويلية الأنسب لهم.

وكشفت الوزارة -خلال المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج “سكني”، أمس السبت، والذي تم فيه الإعلان عن أكثر من 33 ألف خيار سكني وتمويلي- عن استفادة 8 آلاف مواطن من الخيار المطروح مؤخرًا والمتمثّل في شراء الوحدات السكنية الجاهزة من السوق، مؤكدة أنه سيتواصل إعلان آلاف المستفيدين بشكل شهري.

وأشارت الوزارة إلى أن إطلاق مزيد من الخيارات السكنية، يأتي تلبية لرغبات المستفيدين لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم وتقليل مدة الانتظار ومنحهم حرّية الاختيار بين الخيارات المتاحة، بما يسهم في رفع نسبة التملّك السكني إلى 60% بحلول عام 2020 وفقًا لمستهدفات برنامج الإسكان أحد برامج رؤية المملكة 2030.

وأكدت وزارة الإسكان أن التسجيل في الخيارين الجديدين يتم من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج “سكني” ضمن خطوات واضحة وميسّرة تشمل البيانات الشخصية وبيانات الوحدة السكنية للراغبين بشراء الوحدات من السوق، وبيانات الأرض لمن يمتلكون أراضٍ ولم يسبق الاستفادة من “سكني”.

ولفتت في الوقت ذاته إلى أن البوابة تقدّم العديد من الخدمات والتسهيلات للمستفيدين، تشمل استعراض جميع المشاريع السكنية المطروحة، سواء الجاهزة أو تحت الإنشاء، بالشراكة مع المطورين العقاريين، والتي يتم تسليمها خلال مدة تتراوح بين عامين إلى ثلاثة أعوام من تاريخ توقيع العقود بين المستفيدين والمطورين، والتي تمتاز بالجودة والسعر المناسب الذي يتراوح بين 250 ألف إلى 750 ألف ريال ضمن بيئة سكنية تتكامل فيها البنية التحتية والمواقع المخصصة للمرافق الخدمية المتنوعة، إضافة إلى الاطلاع والتسجيل في مختلف الحلول السكنية المتاحة، والتعرّف على أسماء المواطنين الذين يتم التخصيص لهم في كل دفعة شهرية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>