“استراتيجيات تربية النبات” كتاب جديد لـ”آل خيري” بجامعة الملك فيصل

الزيارات: 1984
التعليقات: 0
“استراتيجيات تربية النبات” كتاب جديد لـ”آل خيري” بجامعة الملك فيصل
https://www.hasanews.com/?p=6536817
“استراتيجيات تربية النبات” كتاب جديد لـ”آل خيري” بجامعة الملك فيصل
محليات- الأحساء نيوز

صدر كتاب جديد  للأستاذ الدكتور جميل بن محمد آل خيري، عضو هيئة التدريس بقسم التقنية الحيوية الزراعية في كلية العلوم الزراعية والأغذية بجامعة الملك فيصل بعنوان “التقدم في استراتيجيات تربية النبات: مجلد 3 الفاكهة” وذلك بالتعاون مع كل من الأستاذ الدكتور ش.م جــاين من جامعة هلنسكي بفنلندا والأستاذ الدكتور د.ب. جـانسون من أوهايو بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقد تم نشر الكتاب مؤخراً من قبل شركة النشر العالمية سبرينجر في أغسطس 2018م، حيث يتألف هذا الكتاب من ( 990 ) صفحة جاءت في ( 23 ) فصلاً ساهم في كتابتها ( 72 ) مختصاً من نخبة العلماء البارزين عالميا.

ويتناول الكتاب أوجه التقدم في استراتيجيات التربية من أجل تحسين محاصيل الفاكهة كل على حدة.

ويتكون الكتاب من ثلاثة أجزاء: الجزء الأول: الفواكه المعتدلة، الجزء الثاني: الفواكه شبه الاستوائية، والجزء الثالث: الفواكه الاستوائية.

تبدأ فصول الكتاب بمقدمة تغطي الخلفيات ذات الصلة ويوفر مناقشة متعمقة للموضوع مدعمة بصور ملونة عالية الجودة ورسوم إيضاحية وبيانات ذات صلة. ويختتم الفصل بتوصيات لاتجاهات البحوث المستقبلية، وقائمة شاملة بالمراجع ذات الصلة لتسهيل مزيد من القراءة، وكذلك ملاحق تشمل قوائم بالموارد الوراثية ومعاهد البحوث المعنية.

يعتبر هذا المجلد واحداً من سلسلة كتب توفر موردًا معلوماتيًا قيّماً لطلاب الدراسات العليا والباحثين والعلماء والمنتجين التجاريين وشركات البذور بالإضافة إلى الاستشاريين وصناع القرار المهتمين بالزراعة، خاصة في تقنيات التربية الحديثة. تم نشر المجلدين السابقين في 2015 و2016 على التوالي.

 

– الروابط الإلكترونية للاطلاع على مجلدات الكتاب:

 

التقدم في استراتيجيات تربية النبات

مجلد 1: أدوات التربية والتقنيات الحيوية والجزيئية

http://www.springer.com/us/book/9783319225203

مجلد 2: السمات الزراعية والاجهادات غير الحيوية والحيوية

http://www.springer.com/us/book/9783319225173

مجلد 3: الفاكهة

https://www.springer.com/gp/book/9783319919430

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>