“القضية ٢٣” .. في “المقهى الثقافي” بفنون الأحساء

الزيارات: 1262
التعليقات: 0
“القضية ٢٣”  .. في “المقهى الثقافي” بفنون الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6536778
“القضية ٢٣”  .. في “المقهى الثقافي” بفنون الأحساء
بسام الأحمد

يقيم المقهى الثقافي بجمعية الثقافة والفنون في الأحساء أمسية سينمائية ثقافية ينظمها فريق فكر مساء الاثنين ١٤ محرم ١٤٤٠ بمقر الجمعية بالمكتبة العامة ، وبينت قائدة فريق فكر الأستاذة فاطمة العلي نهج الفريق في التنوع ما بين مصادر الثقافة العصرية من كتب وأفلام سينمائية استجابة لجمهورنا الشغوف بكل جديد و المثري لكل قضية يتم طرحها .

لذلك انعطف فريق فكر من بداية الموسم (٢٠١٨م) إلى عالمٍ مختلفٍ من القراءة وهو القراءة في فيلمٍ سينمائي تنويعًا في المحتوى المطروح للمناقشة وتلبيةً لتنوع اهتمامات قرائنا ، وفي أمسية واعدة سيناقش الحضور فيلم ( القضية رقم ٢٣ ) للمخرج زياد دويري وبطولة عادل كرم وريتا الحايك وكمال باشا الحائز على جائزة أفضل ممثل في مهرجان فينيس عن هذا الفيلم وستتم مناقشة الفيلم باستضافة المخرجة آمنة بوخمسين ويدير الحوار الممثل حسين اليحيى في نقاش جماهيري مفتوح بعد عرض مجتزأ للفيلم.

وبدوره بيّن السيناريست الدكتور محمد البشير المشرف على المقهى الثقافي أن اختيار الفيلم جاء مناسبا، فالفيلم حاز عشر جوائز عالمية وترشح لأربع عشرة جائزة منها الأوسكار عن أفضل فيلم أجنبي .

وقد تم التحول لأفلام عربية بمعايير عالمية وذلك للاقتراب من محيطنا والتفتيش عن أهم الركائز التي تعلي كعب الفيلم عند المنافسة ، وأشار البشير إلى أهمية تواجد مخرجة شابة مثل آمنة بو خمسين التي ساهمت في صناعة عدد من أفلامنا القصيرة مؤخرا بمساندة مخرجين مميزين وذلك لإثبات دور المرأة في هذا الحقل الفني الهام وبجوار الممثل النشط حسين اليحيى الذي أثبت مهارته من خلال عدد من الأدوار المختلفة التي قدمها للسينما السعودية .

وأبدى مدير جمعية الثقافة والفنون الأستاذ علي الغوينم سعادته بهذه الروح الشابة التي يتسم بها فريق فكر والتي تثبت أن الشباب عماد البلاد ومستقبلها الواعد وتزامن هذا العرض مع يومنا الوطني التي نتطلع فيه لنهضة سينمائية سعودية بهذه المناقشات المثرية .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>