ضحايا السرطان.. “إحصاءات مخيفة” في عام 2018

الزيارات: 1517
1 تعليق
ضحايا السرطان.. “إحصاءات مخيفة” في عام 2018
https://www.hasanews.com/?p=6536361
ضحايا السرطان.. “إحصاءات مخيفة” في عام 2018
وكالات - الأحساء نيوز
أعلنت الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن المرض الخبيث سيحصد أرواح 9.6 مليون شخص في 2018، أو ما يمثل واحدا من كل 8 حالات وفاة بين الرجال وواحدا من بين كل 11 حالة بين النساء.

وفي تقرير يبين بالتفصيل معدلات الانتشار والوفاة بسبب عدة أنواع مختلفة من السرطان، قالت الوكالة إن حالات الإصابة بالسرطان في العالم سترتفع بنحو 18.1 مليون حالة هذا العام، صعودا من 14.1 مليون إصابة و 8.2 مليون حالة وفاة في عام 2012، عندما تم نشر نتائج آخر تقرير.

وأضافت الوكالة أن العبء المتزايد للمرض، من حيث عدد الحالات الجديدة والانتشار والوفيات، يرجع إلى عدة عوامل منها التطور الاجتماعي والاقتصادي وتزايد عدد السكان والشيخوخة.

وقال التقرير إن سرطان الرئة، الذي يسببه التدخين بشكل أساسي، يمثل السبب الرئيسي للوفيات بالسرطان في العالم.

وإلى جانب سرطان الثدي، يتسبب سرطان الرئة أيضا في أكبر عدد من الحالات الجديدة، إذ من المتوقع أن يتم تشخيص 2.1 مليون حالة إصابة جديدة بكل من النوعين من السرطان هذا العام وحده.

وسرطان القولون هو ثالث أكثر الأنواع تشخيصا بما يقدر بحوالي 1.8 مليون حالة جديدة في 2018، يليه سرطان البروستاتا ثم سرطان المعدة.

وقال مدير الوكالة، كريستوفر وايلد، في بيان: “تظهر هذه الأرقام الجديدة أنه لا يزال هناك الكثير الذي يتعين القيام به لمواجهة الارتفاع المثير للقلق في عبء السرطان عالميا وأن للوقاية دورا رئيسيا في ذلك”.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    للأسف والدي ضحية للسرطان توفى رحمة الله وضحية اهمال مستشفى ارامكو والحرس الوطني اخضعوه لعلاج كيميائي بدون متابعة من دكتور للقلب والاوعيه مع وجود قصور في عضلة القلب لمدة سنه لم يجد موعد عند دكتور القلب توفى من سوء الانعاش وعدم توفر ادوات الانعاش الرئوي في قسم العناية المركزه بمستشفى الحرس الى كل متقاعدين ارامكو اعملوا فحوصات كشف عن السرطان لوجود مادة الاسبست المسرطنه في مباني ارامكو القديم قبل حضرها فالاغلب تعرض لها وحتى العمال الذين كانوا يتعرضون للمواد البتروليه والغازات سواء معامل او ورش الصيانه اكتشفوا المرض في اوله وعالجوه

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>