احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

وفق هذه الضوابط...

بُشرى سارة .. السماح بالبناء في الارتدادات الخارجية للفلل السكنية (صورة)

الزيارات: 4700
تعليقات 5
بُشرى سارة .. السماح بالبناء في الارتدادات الخارجية للفلل السكنية (صورة)
https://www.hasanews.com/?p=6536313
بُشرى سارة .. السماح بالبناء في الارتدادات الخارجية للفلل السكنية (صورة)
محليات - الأحساء نيوز

أعلنت وزارة الشؤون البلدية والقروية، اليوم (الأربعاء)، عن تعديل أنظمة الارتدادات القائمة للأدوار الأرضية في الفلل السكنية.

وأوضحت أن نسبة البناء في الدور الأرضي ستكون 70% من مساحة الأرض شاملة مبنى الفيلا والبناء في الارتدادات والملاحق.

كما سمحت بالبناء في الارتدادات جهة المجاورين فقط بحد أقصى جهتين في الفلل المنفصلة، وبالبناء بارتداد واحد إضافي جهة المجاورين بالنسبة لفلل الدوبلكس المتلاصقة.

وسمحت الوزارة كذلك بتلاصق الملحق الخارجي بالمبنى باعتباره مكملاً لجزء رئيسي في الدور الأرضي، بحيث يدمج الفراغ للارتداد مع المجالس أو المطابخ أو الغرف.

وشدّدت الوزارة على أهمية الالتزام بشروط وضوابط البناء في الارتدادات في الأدوار الأرضية، موضحةً أن السماح بالبناء في الارتدادات يأتي حرصا على تطوير أنظمة البناء وتمكين المواطنين من الاستفادة من أراضيهم بشكل مناسب.

 

التعليقات (٥) اضف تعليق

  1. ٥
    زائر

    بشرئ في عينكم

  2. ٤
    زائر

    بشرئ في عينكم قالن توزيع فلل

  3. ١
    زائر

    والي توه خالص يقدر يستفيد من القرار ولا كيف

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>