شمس “توطين المهن” أشرقت .. و”أسواق القرية” تبادر بتوظيف 200 في الأحساء

الزيارات: 2972
1 تعليق
شمس “توطين المهن” أشرقت .. و”أسواق القرية” تبادر بتوظيف 200 في الأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6536265
شمس “توطين المهن” أشرقت .. و”أسواق القرية” تبادر بتوظيف 200 في الأحساء
روان خالد - الأحساء نيوز

سعياً من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في سعودة القطاعات والأنشطة والمهن خطوة بدورها ساعدت في توسيع دائرة التوظيف في القطاع الخاص ، وتقليل نسبة البطالة برفع معدلات مشاركة المواطنين والمواطنات في العمل ، فقد طبقت “وزارة العمل” قرار توطين المهن بمنافذ البيع في أربعة أنشطة.

ومع غرة العام الهجري الجديد ١٤٤٠هـ بدأت اليوم المرحلة الأولى من قرار التوطين ، شملت الأنشطة المتعلّقة بمحلات السيارات والدراجات النارية، و محلات الأواني المنزلية ، ومحلات الأثاث المنزلي والمكتبي الجاهز ، ومحلات الملابس الجاهزة وملابس الأطفال والمستلزمات الرجالية .

ولأن أسواق القرية بالأحساء، أكبر التجمعات التجارية بالمحافظة، والتي تحوي عدد كبير من المحال المشار إليها في قرار التوطين، فقد كانت سباقة في تنفيذ القرار الوطني لتوفير مساحة أكبر لشباب وشابات الوطن للحصول على فرص العمل.

من جانبه، قال الأستاذ عبدالإله المرشد المدير الإقليمي لمجموعة المرشد للاستثمار والتطوير العقاري بالمنطقة الشرقية: ” إننا و بكل فخر سعدنا بانضمام ٢٠٠ مواطن ومواطنة للعمل في المعارض التجارية في أسواق القرية بالأحساء، وذلك تماشياً مع قرار التوطين لأربعة أنشطة والذي دخل حيّز التنفيذ.

في حين، أغلقت عدة محال تجارية كبيرة في أسواق عدة بالمنطقة الشرقية وجدة والرياض، نظراً لعدم جاهزيتهم لتطبيق القرار.

ومن المقرر أن المرحلة الثانية سوف تنظلق مع بداية شهر ربيع الأول المُقبل ، و تشمل توطين منافذ البيع في محلات الأجهزة الكهربائية والإلكترونية ، ومحلات الساعات ، ومحلات النظارات.

بينما سيتم توطين منافذ البيع في أنشطة محلات الأجهزة والمعدات الطبية، ومحلات مواد الإعمار والبناء، ومحلات قطع غيار السيارات، ومحلات السجاد بكافة أنواعه، ومحلات الحلويات، اعتبارًا من من جمادى الأول القادم.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    يعين الله

    انا ابي اشتغل كيف طريقة تقديم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>