80 مشاركًا بالملتقى الأول لـ”ميسري برنامج ريادي” بالأحساء

الزيارات: 2581
التعليقات: 0
80 مشاركًا بالملتقى الأول لـ”ميسري برنامج ريادي” بالأحساء
https://www.hasanews.com/?p=6536182
80 مشاركًا بالملتقى الأول لـ”ميسري برنامج ريادي” بالأحساء
بسام الأحمد

أقام قسم البرامج العامة والتدريب بإدارة النشاط الطلابي بالأحساء اليوم الثلاثاء ١/١/ ١٤٤٠ ملتقى ريادي لتدريب الميسرين بريادة الأعمال لطلاب المرحلة الثانوية ويعد برنامج ريادي إحدى مبادرات التحول الوطني 2020 المنفذة في وزارة التعليم وتهدف إلى إكساب الطالب مهارات سوق العمل وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال وتحفز على العمل الحر والاستثمار .

وكان لهذا الملتقى أهداف عدة، من أهمها إكساب”الميسر” -القائم على البرنامج من منسوبي التعليم – الخبرات والمهارات القيادية والريادية في مجال التدريب على ريادة الأعمال وتطبيق نظام المبادرة بشفافية.  وبناء شخصية رائد/ة الأعمال الذي يتمتع بسمات تتسم بالإبداع، والثقة بالنفس. و والمشاركة في توفير سمات التعليم التطبيقي الهادف إلى تقديم مخرجات تعليمية تتسم بشخصية متزنة تجمع بين المؤهلات العلمية والمهنية لتسهم بشكل ناجح في تحقيق التنمية.كما لتنمية الفكر الريادي واقتصاديات المعرفة من خلال منظومة متكاملة من الأنشطة الهادفة إلى تطبيق مفهوم المجتمع المعرفي والتحول نحو التعليم التطبيقي المنتج.

و يهدف البرنامج إلى بيئة تعليمية محفزة ونقل الخبرات والتجارب المحلية والعالمية في مجال ريادة الأعمال إلى الطلاب والطالبات وتقديم المعارف الأكثر تأثيرًا والتي من شأنها تعزيز قدراتهم وتطوير مهاراتهم في هذا المجال، حيث افتتح الملتقى مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي الأستاذ عبد العزيز المانع الذي تحدث فيها عن المبادرة وأهدافها لتحقيق رؤية ٢٠٣٠ كما قام خبير ريادي محمد الدعيج بتقديم الحقيبة التدريبية التي سيقدمها الميسرين لطلاب المرحلة الثانوية كمرحلة أولى بعد ذلك عمل ورش للطلاب الذين تم اختيارهم لتكثيف البرامج التطويرية لهم ثم إعطائهم فرصة لصياغة مشاريعهم ومحاكاتها وبعد ذلك تأهلهم للمنافسة على مستوى إدارة التعليم وتأهل الفائزين لأولمبياد ريادي على مستوى المملكة .

وقد حضر الملتقى مشرفي البرامج العامة والتدريب الأستاذ ظافر الجربوع والأستاذ عبد الله بورسيس ومدراء المدارس الأستاذ سعد بوشقراء والأستاذ خالد العصيل وفِي نهاية البرنامج وزعت الشهادات على الحضور .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>