احدث الأخبار

بعد تغلبه على “الفيصلي” .. “الهلال” يتأهل إلى دور الثمانية من “كأس الملك” الإمارات⁩ تكسر قاعدة المنتخبات العربية وتتأهل لدور الثمانية في “كأس آسيا” “بأمر الملك”.. إعفاء رئيس الهيئة العامة للطيران المدني من منصبه “كأس خادم الحرمين”: النصر و الاتحاد يتأهلان إلى دور الـ”الثمانية” “المراح التطوعي” يختتم “أنشطة ٢٠١٨” .. و يحتفل بنجاح “ملتقى الفرق التطوعية” لـ”60″ يوماً باستخدام الطاقة الشمسية .. تقنية الأحساء تطلق “فعاليات الشتاء” برعاية “اليمني” الخميس .. “بالغنيم” يرعى فعاليات “ملتقى القيادات المدرسية الأول” بالأحساء “عمل الأحساء” يُنهي خلافًا عماليًا بمنزل مواطن من “ذوي الاحتياجات الخاصة” “الشورى” يؤجل طرح توصيات تطوير عمل جهاز هيئة “الأمر بالمعروف” الدول العربية الرقم الأصعب “العرفج” يفتتح التوسعة الجديدة لقسم “الأشعة المقطعية” بمستشفى “الحرس الوطني” “التعليم” و”غرفة الأحساء” يبحثان التعاون المشترك لتطوير برنامج “ريادي” للطلاب

رصد إشارات غريبة قادمة من الفضاء.. وفرضيتان تفسران !!

الزيارات: 1140
التعليقات: 0
رصد إشارات غريبة قادمة من الفضاء.. وفرضيتان تفسران !!
https://www.hasanews.com/?p=6536053
رصد إشارات غريبة قادمة من الفضاء.. وفرضيتان تفسران !!
وكالات - الأحساء نيوز
قال علماء إنهم رصدوا بواسطة نظام ذكاء صناعي متطور إشارات راديو سريعة قادمة من الفضاء العميق، الأمر الذي يعزز أصحاب نظرية وجود الكائنات الفضائية.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، الثلاثاء، أن العلماء الأميركيين الذين يعملون في مشروع (Breakthrough Listen) في جامعة كاليفورنيا (بركلي)، رصدوا 72 إشارة راديو من نفس المكان، الذي يبعد عن كوكبنا 3 مليارات سنة ضوئية.

ويخصص المشروع، الذي أطلق عام 2016، بميزانية تصل إلى 100 مليون دولار للبحث عن أدلة على وجود الحياة في أمكنة أخرى في الكون.

وأطلق العلماء على المكان، الذي انطلقت منه موجات الراديو اسم (121102)، مشيرين إلى أنهم لا يعرفون حتى الآن سبب هذه الموجات ولا كيفية تكوّنها.

 وتعرف هذه الإشارات علميا باسم ” التدفق الراديو السريع”، وتستمر  إشارات هذه الظاهرة لأجزاء من الثانية، لكنها تولد كما هائلا من الطاقة.

وجرى طرح فرضيتين لتفسير أمر الموجات: الأولى، تفيد بأن كائنات فضائية لها قدرة تكنولوجيا على إرسال موجات راديو.

أما الثانية، فتقول إن الموجات ناتجة عن نجوم نيوترونية تتميز بحقول مغناطيسية قوية.

وتعتبر موجات الراديو في الفضاء من أبرز الظواهر الغريبة، التي تحير العلماء، ويثير احتمالات وجود كائنات أخرى في الكون غير البشر.

وتوصل العلماء إلى هذه النتيجة بعد فحص 400 تيرابايت من البيانات، التي جمعتها تلسكوبات عدة، مشيرين إلى أن الذكاء الاصصناعي كان الخيار الأفضل لفحص هذا الكم الهائل من المعلومات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>