احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” يحصد جوائز في منافسات “العروض المسرحية” بالرياض “العيسى” يقف على استعدادات مركز الملك عبدالعزيز الكشفي لاستقبال كشافة “رسل السلام” ضمن برنامجه الوطني “أدبي الأحساء” يستضيف معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء مصادر خاصة لـ “الأحساء نيوز ” تكشف حقيقة إنتقال لاجامي “الفتح” كشافة “تعليم الأحساء” تستقبل أبطال التميز الكشفي بمدرسة “قرطبة الابتدائية” البحرين تجدد موقفها الداعم لإجراءات المملكة بشأن قضية “خاشقجي” بالصور .. “الفارس تحتفل بزفاف ابنها “ناصر” “محافظ الأحساء” يُقلد مدير سجن الأحساء “العتيبي” رتبته الجديدة “الجبير”: تسييس قضية خاشقجي تساهم في شق وحدة العالم الإسلامي “بر الشرقية” تكرم 30 طالباً متفوقاً من أبنائها وتدشن جائزة التفوق العلمي بالصور.. “المؤسسة العامة للري” تنجز “خطة الطوارئ” لموسم أمطار 1440 الدكتور “العقيل” وكيلًا لشؤون الدعوة والإرشاد ومشرفاً على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن
عاجل

شاهد.. النيابة العامة تكشف عن طريقة مقتل خاشقجي وتوجه التهم لـ11 شخصًا

من جديد .. “العقرب الأسود” يُثير الخوف بين سكان أحد أحياء “الشرقية” !!

الزيارات: 15124
تعليقات 6
من جديد .. “العقرب الأسود” يُثير الخوف بين سكان أحد أحياء “الشرقية” !!
https://www.hasanews.com/?p=6536039
من جديد .. “العقرب الأسود” يُثير الخوف بين سكان أحد أحياء “الشرقية” !!
حمد السهلي

يعيش سكان أهالي حي جلمودة في الجبيل الصناعية كل صيف حالة من القلق والرعب، جراء انتشار الحشرات السامة، خاصة العقارب السوداء التي تعتبر أكثر خطورة لكون لدغاتها غالبا ما تكون قاتلة، لاسيما الخطر الحقيقي خصوصا بالنسبة للأطفال الصغار وكبار السن لعدم قدرتهم على المقاومة”.

وتزداد معاناة السكان خلال فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، وهو ما يدعو الجهات المسؤولة إلى ضرورة اتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة من أجل حماية السكان من لدغات العقارب”.

وعبّر مجموعة من السكان عن استيائهم العميق و امتعاضهم من انتشار أعداد كبيرة من تلك الحشرات السامة، خصوصا العقارب، بمحيط الإقامة السكنية المذكورة، ما أصبح يشكل خطرا حقيقيا على أمنهم الصحي وسلامتهم الجسدية ومصدر إزعاج يعيق تحركاتهم.

كان بالقرب من أطفاله !!

يقول المواطن محمد المدني، أحد أهالي حي جلمودة أنه تفاجأ بوجود عقرب على باب منزله بينما كان أطفاله بالقرب منه وهو ثالث عقرب يجده في منزله خلال اسبوع واحد من النوع الأسود الكبير والمعروف أن مُعظمها كائنات ليلية لا تظهر إلا بعد أن يُسدل النهار ستاره.

وتابع “المدني” قمت برفع أكثر من بلاغ من خلال تطبيق (بادر) التابع للهيئة الملكية بالجبيل على أجهزة الهواتف الذكية وتتفاعل الجهات المختصة في الهيئة مع البلاغات بكل سرعة عبر الفرق الميدانية الخاصة من رش المنزل بالمبيدات الحشرية وإغلاق فتحات الأسوار وملئها بالمبيد الخاص لها .

وأضاف المواطن مشعل بن فهد  – من أهالي الحي ذاته – أنه شاهد عقرب في داخل منزله تحديدا في غرفة مستودع وسط المنزل مما أدى إلى حالة هلع نتيجة اختفاء العقرب بعد رش كامل المستودع بالمبيد الحشري ولم يبقى له أي أثر خصوصا أن المستودع لا يحتوي على نوافذ خارجية.

وتابع “مشعل” أن ظهور العقارب في الأحياء السكنية كل سنة أمر يحتاج إلى إعادة النظر من الجهات المختصة بالجبيل في اتخاذ التدابير الوقائية للحد من انتشار الحشرات ومنها العقارب مع بداية كل فصل صيف على اعتبار تقديم الوقاية قبل العلاج على فترات متقطعة طوال فصل الصيف.

طبيب يكشف عن أثر اللدغات !!

هذا و أعلن في وقت سابق اختصاصي الباطنية من قسم الإسعاف في مستشفى الدمام المركزي، الدكتور حسن زكي، أن سمية العقارب في المنطقة الشرقية ليست شديدة، وأن المصاب يتعافى غالباً بعد تلقيه العلاج المناسب.

ولفت إلى أن الأعراض تكون غالباً حكة وتورماً في موضع اللدغة، فيعطى المصاب المصل المضاد مع مخدر موضعي لمكان اللدغة، منوهاً بأن التأخر في الوصول للمستشفى يقلل من فعالية المصل المضاد، ويعرّض الشخص لمضاعفات تسبب شللاً في الأعصاب وتسبب صرعاً، كما تؤثر في القلب وقد تؤدي للوفاة في الحالات الشديدة.

يذكر أن الهيئة الملكية بالجبيل تنفذ مسح ميداني ‏‎‎‎‎ ومكافحة ومعالجة للأوبئة ( الحشرات والقوارض) مجدولة بشكل دوري، ويتم من خلالها رصد مصادر ومعوقات مكافحة الأوبئة لرفعها ‏‎‎‎‎‎للجهات المعنية لإزالتها بشكل مستمر ويتم إعداد تقارير يومية بهذا الخصوص، بالإضافة إلى فرق خاصة بالطلبات ‏‎‎‎‎‎المقدمة عبر تطبيق بادر أو عبر هاتف مركز الاتصال الموحد بالهيئة الملكية بالجبيل.

تجدر الإشارة إلى أن “الأحساء نيوز” تفتح الباب لاستقبال ردود المسؤولين على المادة المطروحة، كما يسرها أن تستقبل رسائل المواطنين وملاحظاتهم عبر تطبيق الواتساب برقم ” 0503777715 ” .

   

التعليقات (٦) اضف تعليق

  1. ٦
    ماجد الزهراني

    هذا الخبر غير صحيح نهائيا
    وارجو عدم تخويف الساكنين

  2. ١
    خريج عاطل

    ياسااااتر

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>