احدث الأخبار

“تعليم الأحساء” يحصد جوائز في منافسات “العروض المسرحية” بالرياض “العيسى” يقف على استعدادات مركز الملك عبدالعزيز الكشفي لاستقبال كشافة “رسل السلام” ضمن برنامجه الوطني “أدبي الأحساء” يستضيف معالي الأمين العام لهيئة كبار العلماء مصادر خاصة لـ “الأحساء نيوز ” تكشف حقيقة إنتقال لاجامي “الفتح” كشافة “تعليم الأحساء” تستقبل أبطال التميز الكشفي بمدرسة “قرطبة الابتدائية” البحرين تجدد موقفها الداعم لإجراءات المملكة بشأن قضية “خاشقجي” بالصور .. “الفارس تحتفل بزفاف ابنها “ناصر” “محافظ الأحساء” يُقلد مدير سجن الأحساء “العتيبي” رتبته الجديدة “الجبير”: تسييس قضية خاشقجي تساهم في شق وحدة العالم الإسلامي “بر الشرقية” تكرم 30 طالباً متفوقاً من أبنائها وتدشن جائزة التفوق العلمي بالصور.. “المؤسسة العامة للري” تنجز “خطة الطوارئ” لموسم أمطار 1440 الدكتور “العقيل” وكيلًا لشؤون الدعوة والإرشاد ومشرفاً على الإدارة العامة للجمعيات الخيرية لتحفيظ القرآن
عاجل

شاهد.. النيابة العامة تكشف عن طريقة مقتل خاشقجي وتوجه التهم لـ11 شخصًا

العلماء في حيرة.. البرتقال يتحول “أرجوانيا” في ساعات !!

الزيارات: 1061
التعليقات: 0
العلماء في حيرة.. البرتقال يتحول “أرجوانيا” في ساعات !!
https://www.hasanews.com/?p=6535845
العلماء في حيرة.. البرتقال يتحول “أرجوانيا” في ساعات !!
وكالات - الأحساء نيوز
تكتسب فاكهة البرتقال الشهيرة اسمها من اللون الذي تبدو عليه، لكن هذا الأمر لم يعد مسألة مطلقة، ففي أستراليا، تم العثور مؤخرا على حبة برتقال يتحول لبُها إلى اللون الأرجواني.

وبحسب ما نقلت “ساينس ألرت”، فإن امرأة تدعى نيتي موفيت كانت تقوم بتقطيع حبة برتقال لابنها الذي يبلغ سنتين من العمر، حين اكتشفت  أن لب الفاكهة يكتسي لونا أرجوانيا.

وقالت الأم إن البرتقالة كانت طبيعية تماما من ناحية المذاق والرائحة، حتى أن ابنها أكل القطع العادية، لكن الجزء الأرجواني تم حفظه في المطبخ بالنظر إلى شكله الغامض.

وبحسب ما نقلته صحيفة “سيدني مورنينغ هيرالد”، فإن اللون الأرجواني استمر في الزحف على قطع الفاكهة في غضون يوم واحد دون سبب معروف.

والأمر المدهش فيما حصل هو أن اللون الأرجواني لم يقتصر على بضعة قطع، فالقشور التي أكل الطفل الصغير ما كان فيها من لب، اكتسبت أيضا اللون الأرجواني في سلة القمامة.

وشعرت الأم بمخاوف كبيرة بعدما رأت اللون الأرجواني على القشور في اليوم التالي، إذ خشت أن يصاب الابن بمشكلة صحية، لكن شيئا من ذلك لم يحصل.

وفي غضون ذلك، أخذت هيئة الخدمات العلمية والطب الشرعي في كوينسلاند عينات البرتقال الأرجواني لأجل تحديد سبب التحول، وما إذا كان ثمة تفاعل كيماوي أدى إلى التغيير.

لكن متابعين يستبعدون أن يقود البحث الحالي إلى نتيجة، فقبل ثلاث سنوات سُجلت حالة مماثلة، وعندها لم يستطع العلماء تقديم أي تفسير.

وكان الباحثون رجحوا في البداية أن يكون اللون الطارئ ناجما بالأساس عن إضافة ملون صناعي، لكنهم اكتشفوا فيما بعد أن هذه الفرضية لم تكن صحيحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>