احدث الأخبار

إمارة ⁧‫”مكة المكرمة”‬⁩ تكشف تفاصيل حادثة “ارتطام سيارة” في أحد أبواب ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ “مكافحة الفساد”‬⁩ تباشر (123) قضية جنائية، وتؤكد أنها مستمرة في رصد وضبط كل من يتعدى على المال العام الفيصلي يكسب الوحدة في جولة “رئاسة العشرين” قبل أيام من مواجهة الشباب.. ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بين صفوف النصر “المياه” تعتذر لعميل عن صدور فواتير عليه رغم إغلاقه محبس العداد.. وتتعهد بالمحاسبة بالصور… “ابو الايتام” يزور الأحساء “الرابطة”: “الإسلام السياسي” أيديولوجيا متطرفة لا علاقة لها بالشريعة الإسلامية “مجموعة العشرين” تشجع الاقتصاد الدائري للكربون بهدف توفير مسارات جديدة نحو النمو الاقتصادي أمانة #الأحساء تكشف عن مخطط شامل للجذب السياحي على شاطئ العقير المملكة تعرب عن ألمها وأسفها لمقتل وإصابة العشرات في زلزال إزمير التركية بالفيديو .. ريمونتادا فتحاوية أمام ⁧‫”العين”‬⁩ وتألق مراد باتنا خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من أمير الكويت

10 مرشحين على خشبة مسرح “إثراء” لتتويج الفائز بمسابقة “اقرأ”

الزيارات: 1686
التعليقات: 0
10 مرشحين على خشبة مسرح “إثراء” لتتويج الفائز بمسابقة “اقرأ”
https://www.hasanews.com/?p=6535358
10 مرشحين على خشبة مسرح “إثراء” لتتويج الفائز بمسابقة “اقرأ”
الدمام - الأحساء نيوز

ينظم مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) يوم الجمعة 4 محرم 1440هـ الموافق (14 سبتمبر 2018م)، الحفل الختامي لمسابقة أقرأ الوطنية، بهدف تحفيز القرّاء والقارئات، وتشجيع المجتمع للقراءة، وتسليط الضوء على ثقافة القراءة و تطوير الملكة النقدية ومهارات الخطابة لدى مجتمع القراءة المحلي.

وسيقف عشرة مرشّحين على خشبة مسرح إثراء للفوز بـلقب” قارئ العام” لعام 2018 وهم (أصالة كنبيجه، تسنيم حمامي، سامي البطاطي، خلود الدباسي، مها الجار، نواف العتيبي، سارة الطيار، عبدالله الممتن، ملاذ النن، عذبة الشعيبي).

وتعد مسابقة “اقرأ”، التي تقام للعام الخامس على التوالي، أحد أهم مبادرات المركز الثقافية التي تحتفي بالقرّاء ومحبي المعرفة، وقد استهدفت المسابقة في نسختها الأولى عام 2013م شباب وفتيات المنطقة الشرقية.

فيما اشتملت في نسختها الثانية في عام 2014م على جميع مناطق المملكة، وضمّت في نسختها لعام 2015م مشاركات من المقيمين، وقد وصل عدد المشاركات في المسابقة لعام 2016م إلى أكثر من 14 ألف مشاركة، وبلغت مجموع المشاركات حتى العام الخامس أكثر من 50 ألف مشارك ومشاركة ، وأكثر من 1000 ساعة تدريبية.

وتستهدف المسابقة طلاب وطالبات المرحلةالإبتدائية والمتوسطة والثانوية والجامعية، حيث يقدم المشارك فيها مراجعة لكتاب من اختياره، ليحكي تجربته الملهمة، ويتم فرز المشاركات لاختيار نخبة تتأهل للمشاركة في ملتقى “أقرأ” الإثرائي، الذي يُقدم محاضرات ثقافية وورش عمل إبداعية ودورات تجريبية يُعدِّ فيها المشارك محتوى العرض الختامي عن فكرة معينة يختارها ويقوم بالبحث فيها من خلال عدة مصادر لعرضها في الحفل الختامي بشكل إبداعي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>